الرئيسية / أخبار محلية / مجلس مدينة درعا الحرة يدعو لمظاهرات شعبية تضامناً مع المناطق التي تتعرض للقصف

مجلس مدينة درعا الحرة يدعو لمظاهرات شعبية تضامناً مع المناطق التي تتعرض للقصف

دعا مجلس محافظة درعا الحرة التابع للحكومة السورية المؤقتة إلى الخروج بمظاهرات شعبية اليوم الجمعة؛ تضامناً مع الحراك الثوري المتجدد في الجنوب ودعماً للمناطق التي يطالها قصف قوات نظام الأسد وروسيا.

 

وقال المجلس في بيانٍ له: إن المظاهرات التي خرجت مؤخراً في محافظة درعا أثبتت حضور قِيَم الثورة في نفوس أبناء حوران، رغم قبضة النظام الأمنية، وأظهرت زور ادعاءاته بإحكام سيطرته على المنطقة.

 

وأكد البيان على أن أبناء درعا لن يخذلوا الدماء والتضحيات التي قُدِّمت لأجل الثورة ما دام هناك معتقل في السجون، أو مجرم خارج قفص العدالة، داعياً جميع المناطق السورية للخروج بمظاهرات حاشدة؛ تضامناً مع الحراك المتجدد في حوران ودعماً للمناطق التي تتعرض للقصف.

 

يذكر، أن العشرات من أبناء مدينة درعا البلد خرجوا في وقت سابق؛ احتجاجاً على إعادة نصب تمثال حافظ الأسد بعد سنوات من إزالته، كما طالبوا بالحرية وإسقاط النظام الأسد، وقد لاقت تلك الخطوة ترحيباً وتضامناً من المناطق الثائرة والتي خرجت بمظاهرات مشابهة دعماً لدرعا.

كما ظهر في الآونة الأخيرة، تحرك عسكري، من أبناء المنطقة الجنوبية (المقاومة الشعبية)، اعتمد بشكل مباشر على ضرب قوات نظام الأسد والمليشيات الموالية له، والحد من تحركاتهم بحرية داخل المنطقة المذكورة.