الرئيسية / أخبار سياسية / المؤتمر الدولي الثالث لدعم مستقبل سوريا يرصد 7 مليارات دولار لدعم اللاجئين السوريين

المؤتمر الدولي الثالث لدعم مستقبل سوريا يرصد 7 مليارات دولار لدعم اللاجئين السوريين

أعلن المؤتمر الدولي الثالث لدعم مستقبل سوريا في بروكسل أمس الخميس، رصد 7 مليارات دولار لدعم اللاجئين السوريين، الذين تتواصل معناتهم للسنة الثامنة بعد اندلاع الثورة في بلادهم.

وقال المفوض الأوربي للشؤن الإنسانية كريست ستيليانيدس: “إن المؤتمر جمع نحو 7 مليارات دولار من التبرعات لمساعدة سوريا والمنطقة، وهو أكثر من المبلغ المتوقع، والبالغ 6 مليارات دولار.

وقال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في كلمة خلال المؤتمر ” إن بلاده أوفت بكافة ما تعهدت به سابقاً خلال المشاورات السياسية ومؤتمرات المانحين، وأكد أن قطر ستقدم 100 مليون دولار هذا العام، وطالب المجتمع الدولي الوفاء بالتزاماته الإنسانية وتقديم المساعدات اللازمة إلى جميع المناطق المتضررة”.

وبدوره قال وزير التنمية الألماني غيرد مولر: “نحن ملتزمون بتقديم 1.44 مليار يورو، ما يجعلنا ثاني أكبر المانحين”، فيما أعلن المتحدث باسم المفوضية الأوروبية مرغريتيس سكيناس، أن الاتحاد الأوروبي سيخصص ملياري يورو من الميزانية المشتركة.

وكان المؤتمر قد اختتم أمس الخميس أعمال دعم مستقبل سوريا والمنطقة، والذي انطلق الثلاثاء الماضي، وناقش المؤتمر البعد السياسي للازمة السورية والتزامات تقديم المساعدات المالية لضمان تدفق المساعدات الإنسانية والإنمائية للعام 2019_2020.