الرئيسية / تقارير محلية / حافلاتٌ للنقلِ الداخلي تجوب شوارعَ مدينة كفرنبل وبالمجان

حافلاتٌ للنقلِ الداخلي تجوب شوارعَ مدينة كفرنبل وبالمجان

في خطوةٍ جديدةٍ من نَّوعها، بدأت “منظمة اتحاد المكاتب الثورية”(URB) العاملة في ريف إدلب، تسيير باصات للنقل الداخلي في مدينة كفرنبل، من أجل خدمة سكان المدينة.

الأستاذ “يحيى الخضر” رئيس مكتب الدعم اللوجستي في منظمة “اتحاد المكاتب الثورية” لفرش أونلاين: “إن الهدف من مشروع باصات النقل الداخلي، تخديم أهالي مدينة كفرنبل، ويوجد حالياً باصين في الخدمة تعمل على خطين في المدينة ريثما يتم تحديد مواقف الانتظار من المواطنين، وفي المستقبل سيتوسع المشروع ليخدِّم طلَّاب المدارس والأماكن العامة والمرافق الخدميَّة، كالمستشفيات والسوق الرئيسي كما وسيخدم المزيد من القرى والبلدات في محيط المدينة”.

تنطلق الباصات في كل يوم لنقل الركاب من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً كفترة تجريبية، ريثما يتم تحديد مواقف الانتظار.

تجول باصات النقل الداخلي شوارع المدينة وأحياءها، كما يستطيع المواطنون الانتظار في الأماكن المخصصة لهم، ويتوقف الباص في كل موقف عدَّة دقائق قبل أن يتابع مسيره، ومن المقرر أن تغطِّي الباصات مدينة كفرنبل بشكل كامل.

في حديث لموقع فرش أونلاين قال أحد سائقي باصات النقل الداخلي ويدعى “محمد الخطيب”: “نبدأ العمل على نقل الركاب في صباح كل يوم من الساعة الثامنة صباحاً، ويوجد حاليَّاً باصين في الخدمة تعمل على خطين في المدينة (مفرق بسقلا–البيراس)، (مفرق بسقلا–العيار)، وفي الأيام القادمة سيتم تخصيص أماكن للانتظار وسنعمل على تقديم أفضل خدمة لأهالنا، ونأمل أن نكون عند حسن ظنهم”.

لاقى المشروع إقبالاً من أهالي المدينة والعابرين في طرقاتها، لما يقدِّمه من خدمة للنقل المجاني تغنيهم عن استخدام مركباتهم الخاصة.

“عبيدة الإسماعيل” أحد الأهالي قال لفرش أونلاين: “إنها فكرة جيِّدة ومفيدة للمواطنين، خاصة كبار السن والأطفال وطلاب المدارس، وتساعد في تخفيف مصاريف النَّقل على المواطن، اليوم أستطيع أن أذهب إلى عملي دون أن أستقلَّ درَّاجتي النَّاريَّة”.

التوجُّه نحو باصات النَّقل الداخليّ في مدينة كفرنبل كان حلًّ للاختناق المروري الّذي شهدته المدينة، بعد ارتفاع عدد سكانها والنازحين الوافدين إليها من محافظات سورية عدّة.