أخبار سوريا

“الإدارة الذاتية الكردية” تندد بتصريحات وزير دفاع نظام الأسد بالسيطرة على مناطقها  بالسلم أو الحرب

نددت “الإدارة الذاتية” الكردية مساء أمس الثلاثاء بـ”لغة التهديد” التي تضمنتها تصريحات وزير الدفاع في نظام الأسد علي عبدالله أيوب، لناحية تأكيده عزم دمشق استعادة مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية عبر “المصالحات” أو “القوة” العسكرية.

وقالت الإدارة في بيان لها، “أن استخدام لغة التهديد ضد مليشيا سوريا الديمقراطية التي قامت بتحرير وحماية كل شمال وشرق سوريا من القوى ” يخدم فقط القوى التي تعمل على تقسيم وحدة سوريا”.

وأضافت أن تصريحات أيوب “تؤكد أن نظام الأسد يصر على إنتاج نفسه من خلال الحسم العسكري والأمني، خلافاً لما نهدف إليه في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في تحقيق الأمن والاستقرار عن طريق تسوية سياسية شاملة”.

واعتبرت الإدارة في بيانها أن هذه التصريحات تدل على “إصرار” النظام على “سياسة القمع”. وأكدت أنها “مع خيار الحل السياسي المبدئي ولكن لن نتهاون في الدفاع المشروع عن حقوقنا”.

وتأتي مواقف الإدارة عقب تأكيد وزير دفاع نظام الأسد أن جيش النظام سيقوم باستعادة المناطق التي تسيطر عليها مليشيا سوريا الديموقراطية “بالقوة” أو عبر “المصالحات الوطنية”.

يذكر، أن المليشيات “التابعة للإدارة الذاتية” قامت بالسيطرة على مناطق واسعة شمال وشرق سورية، وتشن حملة عسكرية على مناطق شرقي دير الزور، بغية السيطرة على آخر جيوب تنظيم داعش، قتلت من خلالها مئات المدنيين وهجرت آلاف المدنيين بالإضافة الى اتباعها نهج نظام الأسد بحملات الاعتقال والحكم بالقبضة الحديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى