الرئيسية / أخبار سياسية / رئيس الائتلاف الوطني يلتقي بوفود غربية لبحث الخروقات المتكررة على إدلب
عبد الرحمن مصطفى
عبد الرحمن مصطفى

رئيس الائتلاف الوطني يلتقي بوفود غربية لبحث الخروقات المتكررة على إدلب

أكد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة عبد الرحمن مصطفى إجراء عدة لقاءات مع وفود غربية لبحث الملف السوري وعلى رأسها الخروقات المتكررة في إدلب.

وأوضح مصطفى أنه تم بحث ملف إدلب خلال الجولة الأوروبية التي أجراها الائتلاف مؤخراً، وتم التأكيد على ضرورة الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد وعدم اجتياح المنطقة، مشيراً إلى أن استمرار خروقات النظام السوري أمر خطير وستتأثر به جميع دول المنطقة.

وأضاف أن الأطراف التي ترتكب الخروقات ترغب بإسقاط اتفاق سوتشي، وهم النظام وحلفاؤه والميليشيات الإيرانية وهم يريدون خلط الأوراق بحجة وجود الإرهاب والذي لا تتم معالجته بتعريض حياة 4 ملايين مدني للخطر.

وشدّد “مصطفى” في حديث لوكالة الأناضول التركية على ضرورة الحفاظ على اتفاق إدلب وحماية المدنيين في المنطقة، مضيفاً أنه تم مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ تدابير لضمان استمرار اتفاق سوتشي وتجنب نتائج فشله من ناحية أزمة اللاجئين التي تتجاوز سوريا وتصل أوروبا وأمريكا.

وأضاف أنه تم التأكيد خلال الجولة الأوروبية على دعم العملية السياسية منذ بدء مسار جنيف، وضرورة الحل السياسي بموجب القرارات الأممية، لافتاً إلى أن نظام الأسد يرتكب المجازر كلما واجه استحقاقاً وبشكل خاص أثناء انعقاد جولات التفاوض.