أخبار سوريا

ارتفاع حصيلة مجزرة مدينة كفرنبل الى 15 شهيداً وأكثر من أربعين جريحاً.. وقتلى وجرحى في صفوف قوات نظام الأسد على تخوم ادلب

ارتفعت حصيلة مجزرة مدينة كفرنبل التي ارتكبهتها قوات نظام الأسد أمس الخميس، الى 15 شهيداً وأكثر من أربعين جريحاً، إثر استهداف السوق الشعبي للمدينة بعدد من الصواريخ المحملة بقنابل عنقودية.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن الشاب قصي الخطيب أستشهد ليل أمس متأثراً بجراحه التي أصيب بها بعد استهداف المدينة لترتفع حصيلة الشهداء الى 15شهيداً، بالإضافة الى عشرات الجرحى بعضهم في حالة خطرة.

وفي السياق، افاد مراسل فرش أون لاين، أن طيران العدوان الروسي استهدف فجر اليوم الجمعة بعدد من الغارات الجوية بصواريخ شديدة الانفجار محيط مدينة خان شيخون بريف ادلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات بشرية.

كما استهدفت قوات نظام الأسد المتمركزة في قرية اعجاز بريف ادلب الشرقي، الأحياء الغربية لمدينة معرة النعمان بصواريخ محملة بقنابل عنقودية، تسببت في أضرار مادية كبيرة.

في حين تعرضت قرية الشريعة وأطراف مدينة قلعة المضيق بريف حماة الغربي، بعد منتصف لليل أمس، لقصف مدفعي مكثف من قبل قوات نظام الأسد المتمركزة في قريتي الكريم والعزيزية، ولا أنباء عن خسائر بشرية.

وبالمقابل، لقي العديد من عناصر ميليشيات “سهيل الحسن” الملقب بـ”النمر” والمرتبط بروسيا مصرعهم على حدود محافظة إدلب شمال سوريا، وذلك إثر استهداف تجمع لهم من قبل فصائل الجيش الحر بصاروخ “م د”.

وأعلن ما يُسَمَّى “فوج طه اقتحام” التابع للميليشيا، عن مقتل مجموعة تتبع لها مؤلفة من 5 عناصر بريف إدلب كما نشر صوراً لحظة تشييعهم.

في حين قتل وجرح عدد آخر من قوات نظام الأسد، نتيجة استهداف فصائل الجيش الحر، بالمدفعية الثقيلة مواقعاً لهم في قرية أبو دالي رداً على مجزرة مدينة كفرنبل اليوم بريف إدلب الجنوبي.

ويشهد ريفا إدلب وحماة الغربي والشمالي في الآونة الاخيرة تصعيداً كبيراً من قبل نظام الأسد وحليفه الروسي، ما يسفر عن شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى