أخبار سوريا

هيئة العلاقات العامة والسياسية لمخيم الركبان ترفض مصالحة النظام أو العودة لمناطق سيطرته

طالبت الهيئة السياسية في مخيم الركبان جنوب سوريا اليوم الثلاثاء، الدول التي من المفترض أن تجتمع مع روسيا خلال الأيام القادمة في العاصمة الأردنية عمان، بعدم السماح لروسيا والنظام بالتفرد بالقرار حول مصير مخيم الركبان.

وقالت الهيئة في بيان نشرته “نطالب الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الأوروبي بالتدخل في مخيم الركبان ونحملكم مسؤولية أي تدخل من قوات نظام الأسد ونرفض مصالحة النظام القاتل رفضا قاطعا ونرفض إجبار أهالي المخيم العودة فسرا لمناطق سيطرة النظام”.

وأكدت الهيئة السياسية في بيانها أن أغلب قاطني المخيم يرفضون عقد “تسوية” مع نظام الأسد أو العودة لمناطق سيطرته، تخوفا من الاعتقال أو الاختفاء القسري، مطالبة بأن يفتح طريق آمن للمدنيين للعبور إلى مناطق الشمال السوري المحرر، أو تأمين حماية أممية لأهالي المخيم وفك الحصار.

وأضافت الهيئة السياسية “إننا نرغب بفتح طريق أمن إلى الشمال السوري المحرر وضمان عدم إصابة الأهالي بمكروه أو أذى قد يلحق بهم إثر تدخل العدوان الروسي أو ميليشيات النظام الشيعية عليهم وفك الحصار بأسرع وقت ممكن عن المخيم حتى يتم إيجاد حل سياسي يضمن سلام الأهالي المهجرين”.

ومن المفترض أن يجري اجتماع بخصوص مصير مخيم الركبان في العاصمة الأردنية عمان، يجمع ممثلين عن كل من الأردن وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى