الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / صحيفة روسية تكشف عن موعد تسيير الدوريات الروسية التركية في ادلب وتستعرض بعض المشاكل في ذات المنطقة

صحيفة روسية تكشف عن موعد تسيير الدوريات الروسية التركية في ادلب وتستعرض بعض المشاكل في ذات المنطقة

كشفت صحيفة “كوميرسانت” الروسية، عن موعد تسيير دوريات “تركية – روسية” مشتركة داخل محافظة إدلب شمالي سوريا ، بالإضافة الى بعض المشاكل  بخصوص الوضع داخلها.

وقالت الصحيفة، إن تركيا وروسيا ستبدآن بتسيير دوريات مشتركة داخل محافظة إدلب، في شهر أيار المقبل، موضحة أنه من المفترض البدء منذ 11 الشهر الجاري بتسيير دوريات منسقة من قبل الجانبين.

وأضافت، أنه في حال نجحت الدوريات المنسقة فإن الطرفين سيبدؤون في 20 نيسان الجاري بتسيير دوريات في الأجزاء الشمالية الشرقية من المنطقة “منزوعة السلاح”.

ونقلت “كوميرسانت” عن مصدر عسكري تأكيده أن تركيا وروسيا ستباشران تسيير الدوريات ضمن “أرتال عسكرية مشتركة” بالمنطقة المذكورة.

وذكرت الصحيفة، أن عدداً من المشاكل التي تواجه المحافظة، ومنها ادّعاء الروس بوجود نقاط تحوي مواد كيماوية في ادلب ، إضافة لاتهام موسكو الفصائل العاملة داخلها باستهداف مناطق قريبة من المحافظة.

وتأتي هذه التطورات حسب الصحيفة عقب تعيين الجنرال “أندريه سيرديوكوف”، كقائد لقوات الإنزال التابعة لروسيا داخل الأراضي السورية بدلاً من الجنرال “سيرغي سورفينكين” ، حيث سيقوم الأول بالتركيز بكامل جهوده على تسريع اتفاق أنقرة وموسكو المتمثل بتسيير دوريات مشتركة في مناطق “خفض التصعيد” بإدلب.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين قد اجتمعا في وقت سابق في موسكو ، وناقشا حينها آخر التطورات الخاصة بإدلب.