أخبار سوريا

قوات نظام الأسد تستمر بهجماتها المدفعية والصاروخية على مناطق خفض التصعيد شمالي سوريا.. وتنظيم داعش يهاجم مواقعها بريف حمص الشرقي

قصفت قوات نظام الأسد ليل أمس الأربعاء، مناطق متفرقة بريف حماة الغربي، وذلك في خرقها المستمر لإتفاق خفض التصعيد شمالي سوريا، في حين قتل عشرات العناصر من قوات الأسد بهجوم لتنظيم داعش على مواقعهم بالقرب من مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن قوات نظام الأسد المتمركزة حاجز البشارات، استهدفت مدينة كفرنبودة وبلدة الهبيط، بريف حماة الشمالي الغربي، دون أنباء عن إصابات.

وأضاف أن قوات نظام الأسد المتمركزة في قرية الكريم في سهل الغاب إ استهدفت كلاً من قرية الحورية وشهرناز والتوينة والحاسمية، بريف حماة الغربي، ما تسبب في أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين.

ولاتزال قوات نظام الأسد تقصف المناطق المحرر شمالي سوريا، رغم اتفاقيَّة خفض التصعيد المبرمة بين الجانبين الروسي والتركي، ما يسفر عن شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وفي السياق، افاد مراسلنا في مدينة حمص، أن تنظيم داعش تمكن من قتل عشرات العناصر التابعة لقوات الأسد، بهجوم على بلدة الكوم شمال السخنة.

ومن جهته أعلن تنظيم داعش في بيان له، مساء أمس عن تمكنه من قتل 15 عنصراً لقوات نظام الأسد، بينهم 4 ضباط، بالإضافة الى تدمير عربات عسكرية والسيطرة على أسلحة وذخائر، بهجوم شنه على مواقع الأخير بالقرب من قرية الكوم شمالي مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

يُذكر أن رتلين عسكريين ضخمين للنظام اختفيا في بادية حمص خلال الأيام القليلة الماضية، ويرجح أنهما وقعا بكمائن لتنظيم داعش الذي يتخذ من تلك المنطقة منطلقاً لهجماته ضد قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى