الرئيسية / أخبار الرياضة / بثلاثية مبابي ومشاركة نيمار وكافاني.. سان جيرمان يحتفل باللقب الثامن

بثلاثية مبابي ومشاركة نيمار وكافاني.. سان جيرمان يحتفل باللقب الثامن

احتفل فريق باريس سان جيرمان بتتويجه رسميا بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوز مستحق على موناكو 3-1 الأحد ضمن الجولة الثالثة والثلاثين، بعد مباراة شهدت تألق كيليان مبابي صاحب الثلاثية ومشاركة نيمار وإدينسون كافاني بعد فترة غياب طويلة بسبب تعرضهما للإصابة.

وكان سان جيرمان قد توج في وقت سابق الأحد باللقب رسميا، مستفيدا من سقوط وصيفه فريق ليل في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه تولوز.

وعلى ملعب “حديقة الأمراء”، سجل مبابي ثلاثة أهداف “هاتريك” ليقود الفريق الباريسي للفوز على موناكو والتتويج باللقب في أجواء سعيدة، بعد مرور الفريق بأوقات عصيبة بهزيمتين في الجولتين الأخيرتين بالدوري، منها هزيمة بخماسية قاسية أمام ليل.

وسجل مبابي أهداف فريقه في الدقائق 15 و38 و55 على التوالي، بينما سجل هدف حفظ ماء الوجه لموناكو أليكسندر جولوفين في الدقيقة 80.

ورفع النادي الباريسي رصيده إلى 84 نقطة في صدارة الترتيب، ليتوج باللقب قبل نهاية الدوري بخمس جولات، بينما توقف رصيد موناكو عند 32 نقطة في المركز السادس عشر.

ويعد هذا هو اللقب الثاني على التوالي لباريس سان جيرمان والسادس له في آخر سبعة مواسم والثامن على مدار تاريخه، بجانب فوزه بلقب كأس فرنسا 12 مرة.