أخبار سوريا

أمريكا ترفض المشاركة في اجتماع عقدته روسيا بشأن مخيم الركبان

رفضت الولايات المتحدة الأمريكية المشاركة في اجتماع مع روسيا اليوم الاثنين، لبحث الأوضاع في مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم، الاثنين، عن رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع، ميخائيل ميزينتسيف قوله إن ممثلي الولايات المتحدة رفضوا المشاركة في الاجتماع الثالث حول إزالة مخيم الركبان للاجئين في سوريا.

وقال رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع الروسية ميزينتسيف إن “ممثلي الولايات المتحدة رفضوا المشاركة في الاجتماع الثالث حول إزالة مخيم الركبان للاجئين في سوريا”.

وأضاف “بالنظر إلى الدور المهم للولايات المتحدة في حل مشكلة مخيم الركبان، فقد أرسلنا دعوة إلى السفارة الأمريكية في موسكو للمشاركة في أعمال الاجتماع التنسيقي، لكن مع الأسف، رفض ممثلو الولايات المتحدة حضور هذا الحدث المهم”.

ومن جانبه أكد الكولونيل سكوت رولنسون، المتحدث باسم الجيش الأمريكي، إن بلادنا تدعم المجهودات التي تبذلها الأمم المتحدة لتحسين أوضاع أهالي مخيم الركبان الذي يضم أكثر من 40 ألف مدني.

وبحسب المسؤول الروسي فإن أمريكا تواصل الإصرار على ضرورة حل مشكلة مخيم الركبان في العاصمة الأردنية، عمان، في شكل مشاورات ثلاثية لممثلي روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والأردن.

وقال رولنسون إننا نعتبر العمل دون مشاركة ممثلي الأمم المتحدة، والأهم من ذلك، دون مشاركة ممثلي حكومة الجمهورية العربية السورية، “غير فعال”.

ورفضت الولايات المتحدة الامريكية الاتهامات الروسية لها حول مخيم الركبان كما ترفض خروجها من منطقة التنف المحاذية لمخيم للركبان.

لا يزال روسيا والنظام يصران على تفكيك المخيم والضغط على القائمين عليه والقاطنين فيه للخروج بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى