أخبار سوريا

أردوغان: مرتفعات الجولان سورية وليست إسرائيلية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة خلال الاجتماع التشاوري والتقييمي لحزب “العدالة والتنمية” في أنقرة أمس السبت، “إن مرتفعات الجولان سورية وليست إسرائيلية، وبين أن قضية فلسطين والقدس بمثابة الجرح النازف في المنطقة”.

ونوه أن المنطقة “تحولت إلى برميل بارود بسبب ممارسات إسرائيل التي لا تعترف بالحقوق والقوانين والأخلاق”.

وشدد أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي:” تتطاول دائماً على حرمة القدس وتحتل الأراضي الفلسطينية، وقامت مؤخراً بضم مرتفعات الجولان السورية، مؤكداً على ضرورة كف إسرائيل عن سياساتها الخطيرة هذه بشكل فوري”.

وصرح أن المشاكل لن تُحل دون التوصل إلى اتفاق شامل يضمن حقوق وحريات الفلسطينيين، ويعترف بالقدس الشرقية عاصمة لهذا البلد، وأضاف أن:” تركيا ستواصل الدفاع عن قضية القدس وأشقائها الفلسطينيين حتى لو بقيت وحدها”.

وبين أردوغان “أن مرتفعات الجولان لسوريا وليست لإسرائيل التي هي كيان محتل بعمليات الاحتلال التي قاموا بها تدريجيًا منذ عام 1947″، لافتاً إلى أن “الكيان المحتل يستمد قوته مع الأسف من الولايات المتحدة، ويواصل احتلاله مع هذه القوة”.

ومذكراً أن تاريخ القدس “مليء بالعواقب المريرة للذين تطاولوا على المدينة بأيديهم القذرة”، معتبراً في السياق ذاته أنه ليس من مصلحة أحد جعل التاريخ يكرر نفسه من جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى