الرئيسية / أخبار الرياضة / لم يفعلوا شيئا.. زيدان يفتح النار على لاعبي الريال

لم يفعلوا شيئا.. زيدان يفتح النار على لاعبي الريال

تخلى مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان عن تحفظه السابق، وفتح النار على لاعبيه بسبب تقصيرهم وهزيمتهم أمام رايو فايكانو المتعثر، ليتعرض بطل أوروبا للهزيمة العاشرة في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم.

وسجل أدري إمباربا هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء في منتصف الشوط الأول، وباستثناء إلغاء هدف لماريانو مهاجم ريال، لم يكن الريال قريبا من التعادل.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي: “لم نفعل شيئا على أي مستوى منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة. في بعض الأحيان تفشل في التسجيل، لكن لم نصنع أي فرصة ولم نفعل أي شيء جيد. يجب أن نغضب بسبب أدائنا، أنا غاضب لأننا قدمنا صورة سيئة عن أنفسنا”.

ويعد هذا الفوز الأول لرايو على جاره الريال منذ 1997، عندما كان فابيو كابيلو مدربا لريال مدريد. وبدأ رايو الجولة في المركز الأخير بينما خسر ريال مدريد عشر مرات في موسم واحد بالدوري لأول مرة منذ عقد من الزمان.

وتولى زيدان تدريب الريال في ثماني مباريات هذا الموسم بعد عودته إلى منصبه السابق في مارس/آذار إثر إقالة يولن لوبتيغي وسانتياغو سولاري، وبعد عشرة أشهر من رحيله عقب حصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

وفاز المدرب الفرنسي أربع مرات في ثماني مباريات، وتعادل مرتين وخسر مرتين، وأخفق في تحقيق أي انتصار خارج أرضه في أربع مباريات.

وكان الملكي متأخرا بفارق 12 نقطة عن برشلونة عندما تولى زيدان المسؤولية، لكن الفارق توسع إلى 18 نقطة عن غريمه الذي توج بلقب الدوري الإسباني للمرة الثامنة خلال 11 موسما يوم السبت الماضي.

ويتأخر الريال بفارق تسع نقاط عن أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، ويبدو أن فريق زيدان سيحتل المركز الثالث للموسم الثاني على التوالي.

وأكد زيدان أنه لا يشعر بالندم على قرار العودة إلى الفريق الذي يحتاج إلى إجراء الكثير من التغييرات بعد موسم مخيب للآمال في كل المسابقات.

وقال للصحفيين: “لا أشعر بالأسف على العودة إلى هذا المنصب بل العكس، أعرف أني سأتعامل مع لحظات صعبة مثل تلك لكن لا يمكن أن نتحمل اللعب بهذه الطريقة مجددا”.

وأضاف: “سارت كل الأمور بشكل سيئ في المباراة بدءا من أسلوبنا. لم نلعب بالتزام على الإطلاق. ستكون هناك الكثير من المباريات الصعبة خاصة عندما تلعب أمام فريق يركض أكثر منك، كما أن المنافس كان يقدم أفضل مستوياته لكننا لم نفعل أي شيء مما ينبغي أن نفعله في أرض الملعب”.