أخبار سوريا

جميل الصالح: نظام الأسد تكبّد خسائر فادحة بريف حماة.. والعمليات مستمرة

أكد قائد جيش العزة التابع للجيش الحر الرائد جميل الصالح، أن الفصائل الثورية لن تتوقف عند مدينة كفرنبودة شمالي حماة، وأنها ستسمر باستعادة مناطق جديدة من قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له.

وأضاف الصالح خلال لقاء مع الإعلامي هادي العبد الله، أن الفصائل الثورية تعتبر كل قطعة أرض تحت سيطرة قوات نظام الأسد أرضاً محتلة، وسيستمر السعي في تحريرها.

وتابع الصالح أن قوات نظام الأسد تكبدت ما يقارب الـ 250 قتيلاً، فضلا عن تدمير العشرات من الآليات والمعدات الحربية لها في داخل كفرنبودة وعلى أطرافها.

وأشار إلى أن ميليشيا أسد ليس لديها إحصائية حقيقية عن عدد قتلاها لأنه ما يزال هناك عشرات الجثث لعناصرها منتشرة داخل المدينة وعلى أطرافها لم يتمكنوا من سحبها.

وقال الصالح إن تركيا سعت لمنع روسيا وقوات نظام الأسد بشن المعركة، موضحا إلى أنها ساهمت بمنع تقدم قوات الأسد وميلشياتها على الأرض، ولفت إلى أن الأحداث الأخيرة على الأرض تنفي أي حديث عن صفقات تبادل أو تسليم.

وأبدى أسفه لعدم وجود سلاح ردع قادر على التعامل مع الطيران الحربي، مشيرا إلى أن ميليشيا أسد والروس يستخدمونه في الانتقام من المدنيين ردا على صمود الفصائل وانتصاراتها على خطوط الجبهات.

جدير بالذكر أن الفصائل الثورية أعلنت بعد عصر الثلاثاء، حملة عسكرية واسعة لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها قوات نظام الأسد الطائفية بدعم روسي مؤخرا في ريف حماة الشمالي الغربي مدرجة ضمن المنطقة منزوعة السلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى