أخبار سوريا

قوات الأسد تجدِّد غاراتها على مدينة “الحولة” بريف حمص موقعاً شهداء وجرحى

لا يزال الطيران الحربي السُّوري يصعد بغاراته الجوية على مدينة الحولة في ريف حمص الشمالي، كان أخرها اليوم الخميس 24-8-2017 موقعاً شهداء وجرح في صفوف المدنيين.

وأفاد مراسلنا أنَّ طيران النِّظام الحربي شنَّ عدَّة غارات بالصواريخ الفراغيَّة أسفرت عن استشهاد أربعة مدنيين وإصابة عدد آخر بجراح بينها حالات حرجة، بالإضافة لدمار واسع بالممتلكات العامَّة، تلاها قصف مدفعي من حاجز مؤسسة المياه على أماكن تواجد فرق الدِّفاع المدني بمكان التنفيذ لإخلاء الجرحى والمصابين.

وأضاف المراسل: “رغم وجود اتفاق خفض التصعيد في مناطق ريف حمص الشمالي، واستمرار لجنة التَّفاوض بالاجتماع مع الجانب الروسي بخصوص الاتِّفاق، إلاَّ أنَّ مدينة الحولة تتعرَّض لغارات بشكل متقطِّع منذ قرابة الأربعة أشهر دون باقي مناطق الريف، باستثناء غارات على قرى “جوالك” و”سنيسل” خلال اليومين الماضين فقط”.

وتعتبر مدينة الحولة من أكثر مدن ريف حمص حصاراً بسبب موقعها الجغرافي في أقصى الغرب من الريف الحمصي وقربها من السلسلة الجبليَّة (أماكن تواجد المناطق الموالية)، حيث تتموضع بقربها أكثر من عشرة حواجز لقوات النظام تتناوب جميعها على قصف المدينة بقذائف المدفعية والهاون ورمايات الشِّيلكا وقذائف الدَّبَّابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى