أخبار سوريا

“مايك بنس” و”بومبيو” يتوجهان إلى أنقرة لإجراء محادثات بشأن شمالي سوريا

يتوجه نائب الرئيس الأمريكي، “مايك بنس” برفقة وزير الخارجية “بومبيو”، ووفداً يضم أيضا كل من “روبرت أوبراين” مستشار الأمن القومي، و”جيمس جيفري” المبعوث الأمريكي الى سوريا، إلى العاصمة التركية أنقرة، لإجراء محادثات بشأن مناطق شمالي سوريا، التي تشهد عملية عسكرية، أطلقها الجيش التركي منذ سبعة أيام.

جاء ذلك في بيان للبيت الأبيض، قال فيه: إنّ “بنس سيلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، للتأكيد على التزام ترامب بفرض عقوبات اقتصادية ضد تركيا، لحين التوصل إلى حل بشأن سوريا”.

وشهدت السياسة الأمريكية تحولًا بشأن سوريا في الأيام الماضية، فبعد سحب قوات الولايات المتحدة من المناطق الحدودية، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حزمة من العقوبات على أنقرة.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول أمريكي، إن “الخطة الأمريكية هي مواصلة الضغط على تركيا بينما نُقيّم فرصنا لتطبيع العلاقات، وسيكون وقف إطلاق النار عنصرًا أساسيا في عودة العلاقات إلى طبيعتها”.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد رد على مقترح أمريكا لوقف إطلاق النار في شرقي سوريا قائلًا، “نحن لا نجلس مع تنظيم إرهابي على نفس الطاولة”.

وتستمر تركيا بعمليتها العسكرية “نبع السلام” شمال شرقي سوريا، التي دخلت يومها الثامن بسيطرة فصائل “الجيش الوطني” على مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي ومحيطها، إضافة إلى عدة أحياء في مدينة رأس العين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى