أخبار سوريا

ضمن عملية “نبع السلام”.. الجيش الوطني يواصل عمليات التحرير على جبهات رأس العين وتل أبيض

سيطرت قوات الجيش الوطني والقوات التركية اليوم الأربعاء، على عدة قرى وبلدات على محور تل أبيض ورأس العين بريف الرقة، في ثامن يوم من عملية “نبع السلام”.

وأفاد مراسل فرش أونلاين، أن قوات “نبع السلام” تمكنت من تحرير قرى خربة النعيمة، والعالية، وقريتي علوك شرقي، وعلوك غربي، على محور رأس العين.

وأضاف المراسل أن قرى كنداش وقطرانه وديك وشويحة، متقلتة، قنديل، تنورة، طنوزة، الديمو، العبو، والعثمانية غرب مدينة تل أبيض، تم تحريرها بعد أن دارت اشتباكات عنيفة على عدة محاور لتمشيط باقي القرى في البلدات ودحر ميليشيا سوريا الديموقراطية (قسد).

وأسقطت قوات الجيش الوطني طائرة استطلاع لميليشيا سوريا الديموقراطية (قسد)، على محور رأس العين ضمن عملية “نبع السلام”.

وتمكن الجيش الوطني من اغتنام راجمة صورايخ لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، على محور عين عيسى شمالي الرقة.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى ميليشيا سوريا الديموقراطية (قسد)، منذ انطلاق عملية نبع السلام ارتفع إلى 595 “إرهابيا”.

يشار إلى أن عملية “نبع السلام”، بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، وهي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات “الإرهابية”، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي “درع الفرات” ضد تنظيم “داعش” بريف حلب الشمالي، وعملية “غصن الزيتون” في منطقة عفرين ضد ميليشيا سوريا الديموقراطية (قسد)، والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى