الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / قبيل بدء جلسات الهيئة المصغرة.. مجموعة المجتمع المدني تطالب بإيقاف التصعيد الروسي على إدلب

قبيل بدء جلسات الهيئة المصغرة.. مجموعة المجتمع المدني تطالب بإيقاف التصعيد الروسي على إدلب

طالب أعضاء في قائمة المجتمع المدني اليوم الخميس، بعقد لقاء عاجل مع المبعوث الدولي “غير بيدرسون” قبل بدء جلسات الهيئة المصغرة لبحث موضوع تصعيد نظام الأسد وروسيا في إدلب.


وأفادت وسائل إعلامية مطلعة لفرش أونلاين، أن هيئة التفاوض السورية قدمت مذكرة إلى الأمم المتحدة، شددت فيها على ضرورة وقف العمليات العسكرية في إدلب، والضغط على نظام الأسد لوقف عدوانه، وأكدت فيها على أهمية حماية المدنيين، وعدم استخدام حجة وجود “المنظمات الإرهابية” لشن عمليات عسكرية في إدلب.


وكان التقى أعضاء في قائمة المجتمع المدني المبعوث الأممي غير بيدرسون، اليوم قبل بدء اجتماعات اللجنة الدستورية، وأكدوا له على أهمية وقف الحملة العسكرية التي يشنها النظام على إدلب، مشددين على أن استمرار هذه الحملة سيؤثر سلباً على سير عمل اللجنة الدستورية.


وتشهد محافظة إدلب وريفها في الآونة الأخيرة، عمليات قصف صاروخي ومدفعي كثيف من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها، بالإضافة لمئات الغارات الجوية التي يشنها طيران العدوان الروسي على المنطقة، بشكل يومي، ما يسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، فضلاً عن استهداف المنشئات الحيوية في المدن والقرى، ما أسفر عن خروج عدد من المشافي عن الخدمة بشكل كامل.