أخبار سوريا

خاص.. هادي البحرة: ملف العمليات العسكرية متجه إلى نهايته

أعلن هادي البحرة رئيس وفد المعارضة بـ”اللجنة الدستورية السورية”، أن العمليات العسكرية في سوريا شارفت على النهاية، وجميع الدول باتت مرتبطة في اتفاقيات وتعمل على تنظيم خطوط الفصل فيما بينها.
وقال البحرة في تصريح خاص لفرش أون لاين: “بشكل عام ملف العمليات العسكرية متجه الى نهاياته، وباتت معظم القوى العسكرية الإقليمية والدولية مرتبطة باتفاقيات فيما بينها، تنظم تواجدها كما تنظم خطوط الفصل فيما بينها وتضبط قواعد عدم الاشتباك والتداخل فيما بينها”.
وأوضح البحرة، أن هذا الامر سيجعل تطبيق وقف إطلاق نار شامل ممكناً، لكن محافظة ادلب باتت أهم موقع ذو كثافة سكانية كبيرة، مشيراً أن “تطبيق تفاهم خفض التصعيد الخاص بها ليس مكتمل التنفيذ”.
وتابع البحرة في تصريحه: “وفق مصادرنا تسعى تركيا بأقصى جهودها بالتواصل مع روسيا وباقي الدول لمنع تدهور الأوضاع الى حملات عسكرية كبيرة، كما ان باقي دول العالم تتابع الأوضاع فيها وتدفع لتحقيق وقف إطلاق نار شامل”.
هذا وقد وضحت هيئة التفاوض في اجتماعاتها الأخيرة في جنيف مع مبعوثي اكثر من ٢٠ دولة خطورة الأوضاع في إدلب وضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لحماية المدنيين وللدفع بتحقيق وقف اطلاق نار شامل، ودون تحقيقه سيبقى اي تقدم في الملف السياسي صعباً ويضعف من مصداقية الاطراف الدولية.
واختتم البحرة حديثه: “ولا بد من إزالة الذرائع التي تستخدم لتبرير هذه الاعتداءات، ولا بد من خروج التنظيمات المصنفة دولياً خارج المناطق السكنية والمدن والقرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى