الرئيسية / تكنولوجيا / صحة / كيف تحمون صحة عينيكم من أضرار الكمبيوتر؟

كيف تحمون صحة عينيكم من أضرار الكمبيوتر؟

بعض المشاكل التي تطرأ على العين تنتج عن عوامل مختلفة تتعرض لها العين خلال اليوم، ومنها العمل المطول على الحاسوب الذي يمكن أن يؤدي الى الكثير من الاضرار على صعيد حاسة النظر. وبما أن مجمل الاعمال باتت ترتكز اليوم على المهام التقنية المرتبطة بالكمبيوتر، فلا بد من أن تطلعوا عبر موقع صحتي على الرابط الذي يجمع بين صحة العين والكمبيوتر وكيف يمكن حماية العين من اضراره. 

من أبرز الطرق المساعدة على الحفاظ على صحة العين عند العمل على الكمبيوتر هو توفير الراحة للعين لمدة 10 دقائق عند العمل لمدة ساعة على الحاسوب، وهذا الامر يساعد على التخفيف من اضرار الاشعاعات الصادرة من الكمبيوتر اتجاه العين. 

كما أن النظر الى مكان بعيد ذات منظر طبيعية مريحة وهادئة يساعد على تحسين النظر وعدم الاضرار بالشبكة، خصوصاً بعد العمل مطولاً على الحاسوب، وبالتالي فإن الشبكة تتمتد ولا تبقى محصورة في مكان ضيق. 

بالإضافة الى أن الابتعاد عن شاشة الكمبيوتر بمعدل 50 سنتمتراً يعتبر الخيار الافضل للحفاظ على سلامة العين والنظر، وبالتالي تجنّب اي اضرار يمكن أن تصيب الشبكة نتيجة النظر مطولاً الى الشاشة. 

ايضاً من بين الطرق المساعدة على حماية العين من اضرار الكمبيوتر نشير الى اهمية التميز بالعينين عند النظر الى الكمبيوتر وعدم التحديق لفترة طويلة من دون التغميز أو اغماض العينين لان ذلك يسبب الكثير من الاضرار المباشرة على الشبكة. 

يمكن اللجوء ايضاً الى بعض الشاشات الواقية من الاشعة الزرقاء الصادرة عن شاشة الكمبيوتر وهي التي تعتبر مسؤولة عن الاضرار الكثيرة التي تصيب الشبكة، لذا من المهم توفير الحماية الالكترونية والطبية والوقائية للحفاظ على صحة العينين.