أخبار سوريا

الفصائل الثورية تستعيد السيطرة على بلدة المشيرفة..وتصعيد عسكري على ريف ادلب الجنوبي

تمكنت الفصائل الثورية من استعادة السيطرة على بلدة المشيرفة بريف إدلب الشرقي، عقب تقدم قوات نظام الأسد، إليها فجر اليوم.

وقال مراسل فرش أونلاين: إن قوات نظام الأسد تقدمت إلى البلدة بعد اشتباكات عنيفة مع الفصائل الثورية استمرت منذ مساء الأمس وحتى ما بعد منتصف الليل، ترافقت مع ضربات جوية وبرية مكثفة.

وأضاف المراسل: أن الفصائل الثورية تمكنت بعد عمل معاكس على البلدة من اغتنام دبابة وتدمير تركس وأسر عناصر من قوات الأسد كانوا داخل البلدة.  

وتعتبر بلدة المشيرفة خط الدفاع الأول على محاور التماس في المنطقة، كما أنها اكتسبت أهمية لارتفاعها ورصدها قرى واقعة غربها.

وواصلت طائرات العدوان الروسي، صباح اليوم الأربعاء، قصفها مناطق ريف ادلب، حيث استهدفت بأكثر من 22 غارة جوية قرية السرج بريف معرة النعمان الشرقي، وقرية أم الخلاخيل وقرى أخرى واقعة جنوب شرق إدلب.

كما قصفت طائرات العدوان الروسي، ليل أمس الثلاثاء الأحياء السكنية في مدينة كفرنبل وبلدة حاس ومعرة حرمة بريف إدلب الجنوبي، وقصفت قوات نظام الأسد المتمركزة في معسكر جورين، مناطق في سهل الغاب وقرية المنصورة بريف حماة الشمالي الغربي، ومحور كبانة بريف اللاذقية الشمالي.

ويشهد ريف إدلب الجنوبي تصعيدا عسكريا من قبل طائرات العدوان الروسي ونظام الأسد، واستهدف مباشر للمدنيين والمشافي ومراكز الدفاع المدني، وإجبار الأهالي على النزوح قصريا إلى الحدود التركية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى