أخبار سورياالأخبار

مكتفية بالإدانة.. واشنطن تتهم نظام الأسد باستهداف مخيم قاح شمال إدلب

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية، اتهاماً مباشراً لنظام الأسد، باستهداف مخيم قاح للنازحين بريف إدلب الشمالي قرب الحدود التركية، مطالبة دمشق بـ”وقف الحرب” في المناطق المدنية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورغتوس، إن الولايات المتحدة تدين بشدة “الهجمات الوحشية التي قام بها نظام الأسد أول أمس الأربعاء على مخيم قاح للنازحين، حيث انفجرت القذائف التي تستهدف المدنيين على بعد 25 مترًا من مستشفى قاح للولادة، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 12 مدنيًا وإصابة 50 آخرين على الأقل”.

ولفتت إلى أن “الاستهداف المتعمد للمدنيين والبنية التحتية المدنية يمثل انتهاكا للقانون الدولي ويقوض العملية السياسية المحددة في قرار مجلس الأمن رقم 2254″، وأن “هذا الحادث المروع يتبع نمطًا موثقًا جيدًا من الهجمات الشرسة على المدنيين والبنية التحتية من قبل نظام الأسد، بدعم روسي وإيراني”.

وأضافت المتحدثة: “يجب على نظام الأسد إنهاء حملته القاتلة ضد الشعب السوري ووقف شن الحرب في المناطق المدنية… لا يمكن أن يكون هناك مستقبل سلمي في سوريا دون ضمان محاسبة المسؤولين عن هذه الأعمال الوحشية”، كما أنه لا حل عسكريا للنزاع السوري.

واستهدفت قوات الأسد أول أمس الأربعاء، بصاروخ يحمل قنابل عنقودية محرمة دوليًا مخيم قاح للنازحين حيث أسفر الاستهداف عن استشهاد 12 مدنيًا وجرح أكثر من 50 آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى