أخبار سوريا

عدَّة فصائل عسكريّة تعلن دعمها لمبادرة المجلس الإسلامي السوري

أعلنت عدَّة فصائل عسكريَّة تابعة للمعارضة دعمها لمبادرة المجلس الإسلامي السُّوري التي تقضي بتشكيل وزارة دفاع مشتركة تضمن كافة فصائل المعارضة.
وقال فيلق الشام في بيان رسمي اليوم: “إنَّه وأمام التطورات الجديدة في الساحة السورية وما يُطرح من مبادرات لإنقاذها ممّا هي فيه، يقف مع أيّ مبادرة حقيقية تسعى بِجِد لوحدة الصف والحفاظ على الثورة السورية وتحقيق أهدافها”.
من جانبها أكّدت حركة أحرار الشام الإسلامية في بيانٍ لها: أنَّها على استعداد لاتَّخاذ جميع الخطوات اللازمة لإنجاح مبادرة المجلس الإسلامي، وإنهاء حالة الفصائلية، والقيام بمشروع وطنيّ ثوري جامع يُبنى على مؤسسات حقيقية”.
وبدوره أعلن لواء أنصار السنة في بيانٍ، تأييده مبادرة المجلس الإسلامي السوري وبيان رئيس الحكومة المؤقتة اللذين يدعوان فيهما إلى تشكيل جيش وطني مُوَحَّد، مؤكدًا استعداده للوقوف مع أي مبادرة تحقق أهداف الثورة وتحفظ كرامة وتضحيات الشعب السوري.
وكان المجلس الإسلامي السوري، دعا فصائل المعارضة إلى توحيد الصفوف، وتشكيل وزارة دفاع ترعاها وتقوم عليها الحكومة السورية المؤقتة، في خطوة تهدف إلى التصدي للمؤامرات المحاكة ضد الثورة السورية بغية إجهاضها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى