أخبار سورياالأخبار

الدفاع التركية تنشر41 نقطة مراقبة تفتيش بين تل أبيض ورأس العين بهدف ضمان أمن وسلام المدنيين

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الخميس، نشر 41 نقطة مراقبة تفتيش على الطريق بين منطقتي تل أبيض بريف الرقة ورأس العين بريف الحسكة، ضمن منطقة عملية “نبع السلام”.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن: “قوات من الكوماندوز التركية تشرف على عمليات التفتيش في النقاط، بهدف ضمان سلام وأمن المدنيين من أي هجمات بسيارات مفخخة من قبل ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية قسد”.

ونوهت الوزارة أن: “القوات تستخدم الأجهزة الالكترونية المتطورة وأكثر من 47 كلبًا بوليسيًا، موضحةً أنها تسعى إلى زيادة عدد نقاط التفتيش إلى 66 نقطة في المرحلة المقبلة”.

وبينت الوزارة أن: “الجنود الأتراك يتقنون اللغة المحلية (العربية)، ويقومون بتسجيل أرقام هيكل السيارة وأرقام المحركات في قاعدة بيانات، إلى جانب وضع علامة على جميع المركبات للسماح بسهولة الحركة، لافتة إلى أنه تم فحص ثمانية آلاف و 272 مركبة، كما يتم تسجيل بطاقات الهوية الشخصية للأشخاص الذين يجتازون نقاط المراقبة.

وقد أطلقت القوات التركية عملية “نبع السلام” بالتعاون مع فصائل الجيش الوطني ضد ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بمنطقتي رأس العين وتل أبيض في 9 تشرين الثاني، ونجحت بتحرير مساحات واسعة من المنطقتين.

يشار أن منطقة “نبع السلام” تتعرض لعشرات التفجيرات الإرهابية بواسطة سيارات مفخخة معدة للتفجير عن بعد، في مدينتي رأس العين وتل أبيض وبلدات تل حلف وسلوك وحمام التركمان، تسببت بوقوع عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين، وحملت السلطات التركية ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مسؤولية التفجيرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى