أخبار سوريا

وسائل إعلام النِّظام تعلن فكَّ الحصار عن مدينة دير الزور

تمكَّنت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها اليوم الثلاثاء، من فكِّ الحصار الذي يفرضه تنظيم ” داعش” على بعض أحياء مدينة دير الزور، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام النظام الرسميَّة.

وبحسب الوسائل الإعلاميَّة، فقد تمكّنت قوات الأسد بالتعاون مع حلفائها من فكِّ الحصار عن مدينة دير الزور الذي كان يفرضه تنظيم داعش منذ أكثر من ثلاث سنوات، وذلك عقب التقاء قوات الأسد بالقوات المحاصرة المتواجدة في الفوج 137 غرب مدينة دير الزور.

وأكّدت وسائل إعلام النظام أنَّ عملية الالتقاء تمَّت بدخول عدد من الآليات العسكرية إلى الفوج 137 عبر ثغرة أحدثها “الجيش السوري” وحلفاؤه، في ظلَّ تجاهل وسائل الإعلام التَّابعة لتنظيم داعش هذه الأخبار، إلَّا أنَّ حسابات مقرَّبة من التنظيم تحدَّثت على مواقعها في “تويتر” عن استهداف تنظيم داعش لمدخل مدينة دير الزور الغربي بعربة مفخخة، في محاولة لعرقلة تقدم قوّات الأسد نحو مواقعه، دون ذكر تفاصيل أخرى.

هذا وشهدت الساعات القليلة الماضية تقدماً متسارعاً لقوَّات الأسد على حساب تنظيم داعش، كان آخرها سيطرة قوَّات الأسد على حقل “الخراطة” الاستراتيجي، وعقدة “الشولا” إضافةً إلى منطقة “كباجب”.

وبدأت قوَّات الأسد منذ أسابيع عدَّة عمليَّة عسكريَّة واسعة باتجاه محافظة دير الزور، وتمكنت من دخولها من ثلاثة محاور رئيسية، هي جنوب محافظة الرقة، والبادية جنوباً من محور مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي، فضلاً عن المنطقة الحدودية مع العراق من الجهة الجنوبية الغربية.

ويسيطر التنظيم منذ صيف 2014 على أجزاء واسعة من المحافظة، ونحو ستين في المئة من مساحة مدينة دير الزور. كما يحاصر منذ مطلع العام 2015 أحياء عدَّة في المدينة ومطارها العسكري لتصبح المدينة الوحيدة التي يُحاصر فيها التنظيم قوات الأسد.

وتدعم القوات الروسية عمليات الأسد على الأرض، من خلال تغطية جوية مكثفة على نقاط الاشتباك الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى