الرئيسية / تقارير محلية / افتتاح مركز للمعالجة الفيزيائية وإعادة التأهيل في مدينة “كفرنبل” بريف إدلب

افتتاح مركز للمعالجة الفيزيائية وإعادة التأهيل في مدينة “كفرنبل” بريف إدلب

في خطوة جديدة تعكس واقع الحاجة إليها في المناطق المحرَّرة، أُفتتح في مدينة “كفرنبل” بالرِّيف الجنوبي لإدلب مركز للعلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل وذلك بجهود ذاتيَّة.

يُخدِّم المركز مدينة كفرنبل وأريافها وقرى وبلدات جبل الزاوية، كما يقدِّم خدماته للمواطن بأسعار رمزيَّة نتيجة عدم توفُّر الجهات الدَّاعمة له.

يعالج المركز كافَّة الفئات العمريَّة من رجال ونساء وأطفال، ومن الحالات التي يعالجها المركز (الشُّلول الحركيَّة والدماغيَّة وآلام المفاصل وآلام العمود الفقري، إضافة إلى التشنُّجات العضليَّة).

يعمل في المركز طبيب وأربعة معالجين فيزيائيِّين ذوو خبرات واختصاص في هذا المجال الطبي، نظراً لكونه الأوَّل من نَّوعه في المدينة.

الدكتور “حسان المصري” أحد أطبَّاء المركز والمشرف عليه لفرش أونلاين: “يتضمَّن المركز علاج الكثير من الحالات المرضيَّة كالأذيَّات العصبيَّة والعضليَّة وحالات الشَّلل الرباعي والنّصفي، وتكلُّس المفاصل، وآلام العمود الفقري (قطني ورقبي)، والروماتيزم”.

يخصِّص المركز أيام السبت والاثنين والثلاثاء لمراجعة المصابين من فئة الرجال، وأيام الأحد والأربعاء للنساء، وقد حدد موعد دوامه ليكون من الساعة 12 ظهراً حتَّى الخامسة مساءاً.

المريض “احمد حاج رشيد” أحد المتردِّدين إلى المركز بهدف العلاج لفرش أونلاين: “كنت اضطر الذهاب إلى البلدات المجاورة من أجل تلقي العلاج، اليوم أستطيع أن اتلقى العلاج في مدينتي دون أن أضع مصاريف تنقل، ومشكورة على جهود القائمين على هذا المشروع الجميل والهام في مدينة”.

في ظلِّ الحرب المستمرَّة منذ سنوات وازدياد المصابين نتيجة المعارك والقصف على المدن، أصبح العلاج الفيزيائي وإعادة التَّأهيل أحد الفروع الطبِّية الهامَّة، والتي تزداد أهميتها يوماً بعد يوم، لتقوم بتسريع مرحلة الرجوع إلى الحياة الطبيعية.