أخبار سوريا

مؤتمر “حمص العسكري” يعقد ثالث جلساته بحضور ممثلين عن الفصائل العسكرية في المنطقة

عُقدت يوم السبت المنصرم الجلسة الثالثة لمؤتمر حمص العسكري، بحضور عدّة فصائل عاملة في ريف حمص الشمالي (حركة أحرار الشام، فيلق الشام في حمص، جيش التوحيد، حركة تحرير الوطن، الهيئة الوطنية لتحرير سوريا في حمص، تجمع ألوية وكتائب جندر بدر، كتائب أجناد الشام، كتائب أحفاد عمر).

وتم الاتفاق على إطلاق “الإدارة العامة لقوى الثورة في حمص”، والتي تسعى إلى رفع جاهزية القوى العسكرية وترسيخ أسس الانضباط على كافة الأصعدة الثورية.

كما تمَّ الاتِّفاق على اتِّخاذ خطوات الانطلاق، وكان أبرزها افتتاح مقر الادارة العامَّة لقوى الثورة، والبدء برفد “الادارة العامة لقوى الثورة” بالكوادر من جميع الفصائل، وجمع البيانات الأولية اللازمة لانطلاق العمل.

النقيب “رشيد حوراني” الناطق العسكري لحركة “تحرير وطن” قال لفرش أونلاين: “يهدف المؤتمر إلى العمل على توحيد الجهود الدِّفاعيَّة في منطقة ريف حمص الشَّمالي، وسط الظروف الَّتي تمر بها البلاد بشكل عام، ومنطقة ريف حمص الشمالي بشكل خاص، إضافة لتأمين سبل دعم داخلي”.

وأضاف الحوراني: ” حتَّى الآن لم يتبلور المشروع ولم تظهر ملاحمه، خاصَّة بما يتعلق بإنشاء محكمة عسكريَّة، وآلية عمل هذه المحكمة”.

كما ناقش الحاضرون آليات ووسائل التَّعامل مع المعطَّلين والرَّافضين للعمل وسبل مساءلتهم.

في حين وجَّه الحاضرون نهاية الاجتماع دعوة إلى بقيَّة القوى العاملة في ريف حمص، للالتحاق بالإدارة العامَّة لقوى الثورة، وتتواصل اللجنة التنظيمية لمؤتمر حمص العسكري مع بقية المجموعات الثورية والهيئات الفاعلة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى