الرئيسية / تقارير محلية / مديرية التربية بإدلب تقيم دورات تدريبية لمدراء المدارس تحت رعاية منظمة sbf

مديرية التربية بإدلب تقيم دورات تدريبية لمدراء المدارس تحت رعاية منظمة sbf

 أقامت مديرية التربية بإدلب بالتعاون مع منظمة مستقبل سوريا الزاهر sbf دورات تدريبية في كل من دمشق (الغوطة)وريفي حلب الغربي والجنوبي وريفي إدلب الشمالي والجنوبي استهدفت هذه الدورات 291 مديراً لترشيدهم على أهم الطرق والوسائل لمعاملة كادر المعلمين كل في مدرسته.

المدرب وسيم الشيخ أخصائي نفسي لفرش أونلاين:” بعد إخضاع المدراء لمدة ثلاثة أيام لتدريب حول العناية الذاتية، ويتبعه العناية بالطاقم  سيتعامل المدير ويطبق هذا البرنامج في مدرسته، وكل مدير على حدىً على مدى ريف إدلب الجنوبي”.

ينطلق محور الدورة من العناية الذاتية إلى العناية بالطاقم وتقديم الدعم المعنوي والدعم اللوجستي إلى كامل الفريق المعلمين الذين بدورهم سيسقطون بهذه الخبرات على تلاميذهم.

أحمد رحمون مدير مدرسة الغدفة المحدثة لفرش أونلاين:” تم استدعائنا لدورة العناية بالطاقم من قبل منظمة الsbf عن طريق المجمع التربوي ومديرية التربية بإدلب، الأيام الثلاث التي خضعنا لها بالدورة كانت مفيدة جداً والتي عنوانها العناية بالطاقم والعناية بالذات ورفع كفاءة مدير المؤسسة أو مدير المدرسة”.

تسعى مديرية التربية بإدلب عن طريق منظمة ال sbf وأمثالها إلى الارتقاء بمستوى العناية الذاتية والعناية بالطاقم بين المدراء والمعلمين والتلاميذ.