الرئيسية / تقارير محلية / في سابقة جديدة من نّوعها.. “مارثون الحرِّيّة” في معرة النعمان بريف إدلب

في سابقة جديدة من نّوعها.. “مارثون الحرِّيّة” في معرة النعمان بريف إدلب

بحضور كبير للفعَّاليات الثورية في منطقة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، تم إطلاق “ماراثون الحرية” في معرة النعمان والذي حمل عدَّة رسائل وأهداف والعديد من الفقرات.

“توفيق الصيادي” مسؤول العلاقات العامَّة والشباب المثقفين في معرة النعمان تحدث لفرش أونلاين عن المارثونً: “قامت رابطة الشَّباب المثقَّفين بالتعاون مع جهات فاعلة ومنظمات المجتمع المدني في المدينة بتنظيم مشروع مارثون الحرِّيَّة والَّذي يتكون من عدَّة فقرات تنوَّعت بين سباق للأطفال في شوارع المدينة وتكريم الفائزين كما شهد تعليق أعلام الثورة وتلوين علم ضخم وتعليقه على أحد المباني في المدينة بالإضافة لمعرض صور من أبرز الصور التي التقطتها العدسات الإعلامية والمحلية”.

تضمَّنت هذه الفعالية كثير من النشاطات والسباقات للأطفال وذلك بإشراف مختلف منظمات وفرق تنشيط الأطفال للوصول إلى الأهداف المرجوَّة من هذه الفاعلية كما قال الأستاذ “حمزة أبو الشام” أحد أعضاء فريق “ألوان” التطوعي ومشاركيه في الفاعلية: “الشباب المتواجدين هنا هم من المجتمع المحلي ويهدفون لعمليَّة تعاون بين منظَّمات المجتمع بدرجة أولى وإعادة دمج الضيوف، نحن لا نعتبرهم نازحون فهم أتوا إلى بيتهم الثاني إنشاء لله وإعادة دمج الأطفال بدرجة أولى وإعادة البسمة وتوحيد منظمات المجتمع المدني والتنسيق المشترك بينهم”.

ضم مارثون الحرية المئات من الأطفال من مختلف المدارس في منطقة معرة النعمان حيث تمَّ توزيع الهدايا والجوائز على الفائزين في نهاية السباق.

“مها الضَّاهر” طفلة من مدينة معرة النعمان إحدى المتسابقات في مارثون الحرِّيَّة لفرش أون لاين: “الحمد لله تم بعون لله تقديم سباق مارثون الحرية وقد كنت في المرتبة الثانية والحمد لله على الفوز”.

مارثون الحرِّيَّة في معرة النعمان يعدُّ الأوَّل من نوعه في محافظة إدلب على مستوى المشاركة والتَّنسيق إذا ساهم فيه المجتمع المدني والشُّرطة الحرَّة وفريق من التطوعية ومنظَّمة بنفسج بالإضافة للعديد من منظمات المجتمع المدني الأخرى.