الرئيسية / تقارير محلية / تقرير مديرية صحة ادلب تطلق حملة جديدة ضد شلل الاطفال في بمحافظة إدلب

تقرير مديرية صحة ادلب تطلق حملة جديدة ضد شلل الاطفال في بمحافظة إدلب

أطلقت مديرية الصحَّة الحرَّة بمحافظة ادلب وبإشراف منظمة اليونسف العالمية، حملة جديدة للقاح ضدَّ شلل الأطفال بريف إدلب، وتستهدف هذه الحملة فئة عمريَّة محدَّدة وفق معايير منظمة الصحَّة العالميَّة.

“برهان البرجس” أحد المشرفين الميدانيين على حملة اللقاح في مدينة كفرنبل لفرش أونلاين: “هذا اللقاح آمن وسالم مئة بالمئة، ويأتي عن طريق الصحَّة العالميَّة اليونسف ومديرية صحة إدلب، وجمعه عن طريق أطباء ومختصين، مصدره الصحَّة العالمية، ومديرية الصحة بادلب، وعن طريق مراكز أمنة وسنزورهم منزل منزل من عمر اليوم إلى الخمس سنوات”.

تعتمد الحملة على الفرق الجوالة والتي تتألف من عناصر طبية مختصة ومدرَّبة على عملية لقاح الأطفال.

“حمزة” أحد عناصر الفرق الجوَّالة العاملة في مدينة كفرنبل: “أنا ملقِّح بالفرق الجوالة، نحن نقوم بالمرور على المنازل منزل منزل شارع شارع وحارة حارة، نقوم بإعطاء الأطفال اللقاح من عمر اليوم لخمس سنوات وما دون، واللقاح عبارة عن نقطتين في فم الطفل، ونحن نتعرض للكثير من الأسئلة إذ كان آمن فهو آمن مئة بالمئة، هدفنا وصول هذا اللقاح لجميع أطفال كفرنبل والمناطق الأخرى”.

لاقت حملة اللقاح هذه إقبالا واستجابة كبيرة من قبل الأهالي في المنطقة، لتفادي إصابة أطفالهم بشلل الأطفال الذي انتشر في عدَّة مناطق شرقي سوريا.

وقال أحد المواطنين لفرش أونلاين: ” قمنا بتلقيح أولادنا وأخبرنا أقرباءنا عن اللقاح، فقد جاء العاملين بالحملة إلى المنزل وقاموا بتلقيح أولادي، فهو لقاح جيد ضروري.

مديرية صحة ادلب قد أطلقت العديد من حملات اللقاح الروتينية والجوالة ضد مرض شلل الأطفال في إدلب خلال الفترة الماضية لتفادي أي إصابة قد تحدث.