الرئيسية / أخبار محلية / المجلس المحلي لمدينة “جاسم” بدرعا يطلق مشروعاً لتوظيف عدد من العاطلين عن العمل في المدينة

المجلس المحلي لمدينة “جاسم” بدرعا يطلق مشروعاً لتوظيف عدد من العاطلين عن العمل في المدينة

بدأ المجلس المحلي بمشروع خاص يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل والمقدِّمين  لإيجاد فرص عمل لدى المجلس المحلي، خلال الفترة الماضية.

وكان المجلس المحلي في المدينة قد وفر ما يقارب 50 فرصة عمل ضمن المجلس، ووصل حاليا عدد الموظفين فيه إلى 150 موظف، بين أمنيين وإغاثيين وغيرها من فرص العمل، كما تقع مسؤولية دفع الرواتب على عاتق المجلس، وتصل القيمة الوسطية للراتب 100$، وتم إعداد دراسة خاصة ليصل راتب الموظف الواحد إلى 150$ بالإضافة لرفع مكافآت بدأً من الشهر القادم.

رئيس المجلس المحلي في المدينة “راتب الجباوي” لفرش أونلاين: “إن المشروع أطلق في مجال النظافة بالتعاون مع لجنة الإنقاذ الدولية، وهو على مرحلتين الأولى مدتها ثلاثة أشهر وتنتهي خلال الشهر الجاري، وكان للنساء والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة فرصة العمل في مجال حملات التوعية، للتَّأكيد على أهميَّة النَظافة، فيما عمل البقية بتنظيف الشوارع والمرافق العام وغيرها”.

وأثنى “الجباوي” على فكرة المشروع الذي يوفر فرص العمل للسكان في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام بدلا من إعطاء المساعدات للعائلات.

كما تمَّ توظيف160 عامل على حساب منظمة “IRC” بمرتب 140$ ويعود عملهم لصالح المجلس المحلي، توزعوا على عدَّة أعمال منها مشروع النظافة وإزالة الأنقاض، بالإضافة لعدَّة مشاريع صغيرة سيتم تفعيلها.

ويعود دعم المجلس المحلي من عدَّة جهات منها الجباية من الأهالي ودعم أبناء المدينة المقيمين في الخارج إضافة لعدَّة مشاريع صغيرة يعود ريعها للمجلس.