الرئيسية / تقارير محلية / دورات تدريبيَّة للإسعافات الأولية في شمال حلب

دورات تدريبيَّة للإسعافات الأولية في شمال حلب

بالتعاون بين منظمتي “أورنج” و”بنفسج” وتنفيذاً لأولى مراحل “الألف مسعف” تم تخريج عشرات المتدرِّبين والمتدرِّبات في مدينة اعزاز شمال حلب، حيث تضمَّن هذا البرنامج مبادئ الإسعافات الأوَّلية والاستجابة للطوارئ.

المدرب “مجدي سليمان” لفرش أونلاينَ: “إنَّنا خرَّجنا دفعة من المسعفين في مجال الإسعاف الأوَّلي والاستجابة للطوارئ في مدينة أعزاز، وأصبحوا قادرين على تقديم الخدمات للمدينة وما حولها، فقد تمَّ تدريبهم على مبادئ الإسعاف الأولي من خطوة التصرُّف الصَّحيح ومثلث الحياة و كيفية تغليف الحروق وتثبيت الكسر، وقمنا أيضاً بإجراء مناورات عملية بطريقة  “cbr”و”التنفس الاصطناعي” (ab) وحاليَّاَ نحن متواجدون في مدينة اعزاز لنلبي النِّداء الإنساني في حال وقوع أي طارئ”.

الحاجة الملحة وخروج العديد من المشافي عن الخدمة وهجرة العديد من الأطباء إلى خارج البلد وأسباب أخرى دفعت العديد من الشباب للالتحاق بمثل هكذا دورات تدريبية.

المتدرب “فاضل شوبك” لفرش أونلاين: “قمنا بتسجيل برامج تدريبية في منظمة بنفسج، وقد دفعنا للتسجيل بهذه الدورات قلة الأطباء والمشافي في هذه المنطقة ومساعدة الأخرين بأي منطقة أخرى لأسباب الحوداث متل كسور ونزيف أو توقف التنفس والنبض، لقد استفدنا من هذا المعلومات ونشكر الأطباء وكل من ساهم في هذا العمل”.

هذا البرنامج الذي انطلق منذ 3 أشهر في مدينة إدلب ليتوسع ويشمل شمال حلب إلى زرع مسعف في كل بيت حيث يطمح القائمون عليه إلى زيادة عدد المتدربين في محافظة حلب و إدلب إلى 1000متدرب.