تقارير

رابطة الكتاب الأحرار في الشمال السُّوري تحي أمسية شعرية في مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي

بهدف نشر الوعي الثَّقافي والتعبير عن صوت الجماهير الحرَّة الثائرة، أقامت رابطة اتِّحاد الكتَّاب الأحرار في الشَّمال السُّوري أمسية شعريَّة في مدينة كفرنبل تميزت بحضور جماهيري جيد مثله نخبة من أدباء وأعيان مدينة كفرنبل.

الأستاذ “عصام الرجب” رئيس “رابطة الكتَّاب الأحرار” في الشمال السُّوري لفرش أونلاين: “نقوم بأمسيات كنشاطات على الأراضي المحررة في كافة مناطق إدلب وأي منطقة محرَّرة، والأن الدخول بهذه الأمسية إلى مدينة كفرنبل يعتبر من إنجازات رابطة الشمال”.

تخلَّل هذه الأمسية والَّتي تعتبر الأولى من نوعها في مدينة كفرنبل، قصائد شعرية تعبِّر عن صمود الشَّعب وتحاكي واقعه المرير، ولاقت الأمسية ثناءاً من الحضور الَّذين عبَّروا عن أهميَّة هذه الفعاليَّات.

الكاتب والأديب الأستاذ “عبد العزيز الشاكر” لفرش أونلاين: “سمعت صخباً ولكن أنا أُكبِّر الحالة، أُكبِّرها بكل مقاييسها حتى في مستوياتها المميَّزة أو بمستوياتها المتواضعة، وأعتبرها حالة جميلة جدَّاً، وتكون جيدة بالتنافس المستمر وبالإلحاح وبالتَّواتر، نستطيع أن نصل للشيء المطلوب”.

يُذكر أنَّ رابطة اتِّحاد الكتَّاب الأحرار في الشَّمال السُّوري المحرَّر، تأسَّست بجهود مجموعة من الشُّعراء في الدَّاخل والخارج، ومن نشاطاتها أمسيات شعريَّة وندوات أدبيَّة ولقاءات عامَّة.

الأستاذ “فؤاد الحميدي” العضو في رابطة الكتاب الأحرار لفرش أونلاين: “قمنا في مدينة كفرنبل بإحياء أمسية شعريَّة تحت ظلِّ رابطة الكتَّاب الأحرار، بمشاركة عدد من الشُّعراء والأدباء في المناطق المحرَّرة بشكل عام”.

تعد أمسية كفرنبل الشعريَّة واحدة من النَّشاطات التي أقامتها الرابطة في الشمال المحرر حيث سبقت هذه الأمسية فعاليات في كل من بلدتي “خان السبل” و”جرجناز”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى