الرئيسية / تقارير محلية / ألبسة “البالة” في كفرنبل بإدلب إقبال كبير.. وأسعار رمزية

ألبسة “البالة” في كفرنبل بإدلب إقبال كبير.. وأسعار رمزية

في وسط مدينة كفرنبل، حيث يقع السُّوق الرئيسي للمدينة أو “سوق الخميس” كما يسمونه أهالي المنطقة، وفي صباح كل يوم خميس ينتظر المئات من سكان ريف إدلب قدوم ألبسة “البالة” التي تميَّزت بالانخفاض الكبير في أسعارها.
أحد المتسوقين لفرش أونلاين: “أتيت اليوم لشراء ما نحتاجه من هذه البالة فنحن نجد انخفاضاً كبيراً بالأسعار بالنسبة للملابس الجديدة، فالقطعة الواحدة هنا تقدر بـ 300 ليرة بينما تقدر بـ 4000 ليرة بالسُّوق”.
يقصد السُّكان هذا المكان من معظم مناطق ريف إدلب، إذ توجد فيه مختلف أنواع الألبسة والأحذية، ففي هذا المجال يعمل العديد من التُّجار والبائعة اللذين تحدثوا لنا عن أسباب بيعهم لهذه الألبسة بأسعار شديدة الانخفاض.
أحد تجار سوق البالة لفرش أونلاين: “يوجد لدينا بالة مختومة وجاكيتات يقدر سعر الواحد بـ 300 ليرة والكنزة بـ 100ليرة والحذاء بـ 200ليرة والأسعار مناسبة لكلّ النَّاس، تأتي البالة من تركيا إلى منطقة “زردنة” ومنطقة “طلحيفة” ويقدر وزنها بـ 400 كيلو ويوجد فيها قطني وصوف”.
تباع هذه البضائع بأسعار أقل بـ 20 ضعفاً عن الألبسة الجديدة والَّتي تباع في أسواق المنطقة ما جعلها محطَّ لابدَّ منها للمواطنين وللعابرين.
حلول بديلة وجدت هنا في مدينة كفرنبل، ألبسة مستعملة تباع بأسعار زهيدة تناسب جميع طلبات المجتمع.