الرئيسية / تقارير محلية / منظَّمة “سداد” الإنسانية تقيم حفلاً ترفيهياً في قرية “الفطيرة” بريف إدلب الجنوبي

منظَّمة “سداد” الإنسانية تقيم حفلاً ترفيهياً في قرية “الفطيرة” بريف إدلب الجنوبي

بعد ثلاثة أشهر من التدريب والدعم النفسي المتواصل للأطفال ضمن برنامج منظَّمة “سداد” الإنسانية لتمكين المرأة والطفل، أقامت المنظمة حفل تخريجي للأطفال في قرية “الفطِّيرة” في ريف إدلب الجنوبي.

“هبة العبود” مديرة مراكز المرأة والطفل في المنظمة لفرش أونلاين: “نحن في منظمة سداد الإنسانية ننفِّذ حاليَّاً مشروع مركز “تمكين المرأة” في ستة قرى وتتوزع المراكز في قرى (كنصفرة والفطيرة وكفرعويد وحزارين وبسقلا وسفوهن)، والأنشطة تهتم بالمرأة والطفل”.

اعتمد المركز ضمن نشاطه برنامج ADL والذي يُعدُّ من أهم برامج الدَّعم النفسي، واستفاد من البرنامج حوالي عشرين طفلاً من القرية الذين يبلغ أعمارهم ما بين تسع سنوات وثلاثة عشر سنة.

“زكية محمود” مدربة برامج الطفل في مركز سداد بمنطقة الفطيرة لفرش أونلاين: “عملنا منذ شهرين ونصف على تدريب الأطفال أو دعمهم النفسي، خصوصاً أنَّ هذه المنطقة لا يوجد فيها مثل هذا الدعم النفسي، واتبعنا منهاج معين عملنا عليه لدعم النفسي والآن نقوم بتخريج الدَّفعة بنشاط مسرحي، ومن خلال هذه المسرحية سنقوم بتكريم الدِّفاع المدني”.

أحد الأطفال المتدربين في المركز لفرش أونلاين: “أحببت كثيراً هذا المركز لأنه أخرجنا من جوِّ الحرب، كنَّا نقوم باللَّعب والغناء، فقد أحببته كثيراً وخاصَّة أخر يوم اعتبره بمثابة عيد”.

تعمل منظمة سداد الإنسانيَّة ضمن خطة تهدف لتزويد القرى النَّائية بمراكز تخصُّ المرأة والطفل، وذلك لزيادة الوعي والدَّعم النَّفسي.