أخبار الرياضة

أورغواي تخطف فوزاً قاتلاً من الفراعنة

أحرز «خوزيه ماريا خيمينيز» هدفا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي قاد به منتخب أورغواي إلى فوز قاتل على المنتخب المصري، وذلك في افتتاح مباريات المنتخبين ضمن المجموعة الأولى لكأس العالم في روسيا.

ونجح المنتخب المصري في التصدي لمحاولات رفاق لويس سواريز طوال تسعين دقيقة، غير أن أورغواي خطفت هدف الفوز برأسية من خيمينيز بعد متابعة لركلة ثابتة.

في حين نجح منتخب أورغواي أخيرا في فك عقدة لازمته طوال 48 عاما، وأحرز الفوز في مباراته الافتتاحية بالمونديال للمرة الأولى منذ نسخة عام 1970.

ولعب حارس المرمى محمد الشناوي دورا بطوليا في صفوف المنتخب المصري على ملعب إيكاترنبيرغ، حيث تصدى لأكثر من كرة خطيرة من النجم لويس سواريز وكذلك إدينسون كافاني كانت كفيلة بفوز أكبر لمنتخب أورغواي.

وقدم المنتخب المصري أكثر من محاولة هجومية خطيرة في كل من شوطي المباراة لكنه أخفق في هز الشباك في غياب النجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والذي أبقاه المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر على مقعد البدلاء وفضل عدم المخاطرة به، وهو العائد من إصابة في الكتف أبعدته عن الميادين لنحو ثلاثة أسابيع.

بينما نجح في ترجمة واحدة من الفرص التي أتيحت له خلال المباراة ليحصد أول ثلاث نقاط له في المجموزعة متساويا مع نظيره الروسي الذي تغلب على السعودية 5-صفر أمس الخميس في المباراة

الافتتاحية.

ولايزال المنتخب المصري يبحث عن الانتصار الأول في تاريخ مشاركاته بالمونديال، لكنه قدم أداء مرضيا في مباراته الأولى بالبطولة التي غاب عنها طوال 28 عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى