دولي

الأسباب التي أدت لغرق سفينة القيادة الروسية في أسطول البحر الأسود

صرحت وزارة الخارجية الروسية لوكالة “تاس” مساء الخميس أن سفية “موسفكا” وهي سفية القيادة في الاسطول الروسي غرفت بعدما تعرضت أضرار ناجمة عن حريق كبير، ولم يتم الإفصاح عن سبب انفجار الذخائر التي تسببت بالحريق حتى اللحظة من الجانب الروسي، في الوقت الذي قالت فيه أوكرانيا أنها استهدفت السفينة بصاروخ.

وأضافت الوزارة، “خلال قطر الطراد موسكفا إلى وجهته فقدت السفينة توازنها بسبب الأضرار اللاحقة بهيكلها جراء الحريق الناجم عن انفجار ذخائر. وقد غرقت السفينة بسبب البحر الهائج”.

وأعلنت موسكو أنها تحقق في أسباب ما وقع، في حين أكدت أوكرانيا أنها هاجمت الطراد، وأنه “يتم اتخاذ تدابير لسحب الطراد إلى الميناء”.

وتم إجلاء الطاقم المكون من مئات العناصر، وفق الوزارة التي لم تنشر أي أرقام، وكانت موسكو قد أقرت ليلا بوقوع أضرار كبيرة في السفينة، في الوقت الذي أكدت فيه السلطات الأوكرانية من جهتها إن الطراد “موسكفا” أصيب بصواريخ.

وحسب رويترز، فإن ما حدث للطراد هو “أحدث انتكاسة” لروسيا التي عانت من سلسلة من الضربات منذ أن أرسلت قواتها لهجون أوكرانيا في 24 فبراير فيما وصفته بـ ” العملية العسكرية الخاصة”.

يذكر أن سفينة الطراد “موسكفا” موضوعة في الخدمة منذ 1983 في عهد الاتحاد السوفيتي، وقد شاركت في التدخل الروسي في سوريا منذ 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى