أخبار سوريا

الأمم المتحدة: أكثر من 70% من السوريين يشترون طعامهم بالدين

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم السبت في تقرير له أن الوضع الإنساني في سوريا منعدم، وأكثر من نصف السكان يعانون من انعدام الأمن الغذائي.
وقال البرنامج في التقرير، إن أكثر من 12 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي، بينما يعاني أكثر من 2.5 شخص من انعدام الأمن الغذائي الشديد، حيث يوجد أكثر من 6.8 مليون نازح داخلي ينتشرون في عموم محافظات سوريا.
وأشار البرنامج إلى أن 52% من الأسر تستهلك الغذاء بشكل ضعيف أو محدود في سوريا، مؤكدا أن أكثر من 72% من الاسر تشتري الطعام بالدين والنسبة الكبرى للنازحين مقارنة بالسكان المحليين.
ونوه إلى أن أكثر من 14% من الأسر يقومون بإخراج أطفالهم إلى العمل للمساهمة في دخل الأسرة وذلك ما يحرمهم من التعليم الذين هم بحاجة اليه.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش: “إن تدمير نظام الأسد البنية التحتية الأساسية ومع دخول الثورة السورية عامها الـ 12 والأزمة الاقتصادية جعل النازحين والمهجرين قسرياً يعيشوا أصعب الظروف”.
وكشف البرنامج إنه أرسل مساعدات غذائية إلى نحو 5.7 مليون شخص عبر جميع الأنشطة في سوريا في مارس الماضي، وتوزيع 3.4 مليون دولار أمريكي في شكل تحويلات نقدية الى 175.700 مستفيد من البرنامج.
ويحتاج برنامج الأغذية العالمي إلى 515 مليون دولار أمريكي لمواصلة تشغيل العمليات بالمستويات الحالية حتى أيلول 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى