أخبار سوريا

الجعفري: نقف إلى جانب روسيا في حربها وأمنها من أمننا

قال نائب وزير خارجية نظام الأسد، بشار الجعفري، إن نظامه يقف إلى جانب روسيا في حربها ضد أوكرانيا، وهو شريك وحليف لها، جاء ذلك خلال كلمة له في لقاء نظمه اتحاد الكتاب في دمشق اليوم السبت.

وأضاف، أن نظامه يقف ويساند روسيا في المواجهة الحالية مع الدول الغربية، زاعماً أن أمنها من أمن سوريا، على حد تعبيره.

وتحدث “الجعفري” خلال كلمته اليوم عن تداعيات الأزمة الاقتصادية جراء الحرب في أوكرانيا، قائلاً: ” الجميع متضرر مما يحصل، وسوريا واحدة من الدول التي تضررت جراء ما يحصل، لكن أكبر المتضررين هم أولئك الذين يفرضون العقوبات على النظام المالي العالمي”.

وحول علاقة نظامه بإيران، أكد “الجعفري”، “إن العلاقات التي تربط نظامه وإيران، هي علاقات استراتيجية دائمة تسير قدماً”، مشيراً أن الجانبين يواصلان التنسيق فيما بينهما لمواجهة الصعوبات جراء العقوبات الاقتصادية الغربية “الغير قانونية” المفروضة عليهما، وفق تعبيره.

ومنذ الغزو الروسي لأوكرانيا، أعلن نظام الأسد وقوفه العلني وتأييده لحليفته روسيا في حربها، وقال رأس “النظام” بشار الأسد وقتها، إن الغزو لأوكرانيا يأتي في إطار تصحيح التاريخ، على حد زعمه.

ولم تتوقف تصريحات مسؤولي نظام الأسد عن التأييد العلني لروسيا في غزوها للأراضي الأوكرانية، حيث سارع العديد منهم إلى القول، إن الغرب سيأتي بتنظيم دولة “داعش” جديدة إلى أوكرانيا، مع إطلاق الاتهامات للأوكرانيين ووصفهم بالنازيين.

إقرأ المزيد: تقرير حقوقي: نظام الأسد بدأ بتجنيد مرتزقة سوريين للقتال في أوكرانيا

ولا يقتصر التأييد العلني لنظام الأسد لروسيا في غزوها لأوكرانيا على المواقف السياسية، بل بدأت شركات أمنية في مناطق سيطرته تعمل على تجنيد مرتزقة من قواته والميليشيات الموالية له لإرسالهم لمشاركة روسيا في حربها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى