أخبار سوريا

الدفاع المدني يدين التصعيد العسكري الروسي على المناطق المحررة شمالي سوريا

قالت منظمة الدفاع المدني: “إن الجرائم الإرهابية التي ترتكبها روسيا، واستهدافها للمرافق الحيوية والمنشآت الخدمية في شمال غربي سوريا، هي سياسة ممنهجة لاستمرار القتل والتشريد والإجرام التي تمارسها قوات نظام الأسد في قتل السوريين منذ سنوات”.

ويقول المسؤول الإعلامي في الدفاع المدني، فراس الخليفة لفرش: “إن الطائرات الحربية الروسية كثفت غاراتها الجوية بشكل كبير في الأيام الفائتة، حيث سجلت فرقنا حوالي 22 غارة استهدفت فيها مناطق الشمال السوري المحرر”.

وأضاف الخليفة: “أن الغارات الروسية أدت إلى مقتل 5 مدنيين، واستهدفت بشكل واضح المنشآت الخدمية والحيوية في المنطقة، منها: محطة ضخ المياه في مدينة إدلب، ومزارع لتربية الدواجن، بالإضافة إلى استهداف خيم ومنازل المدنيين”.

وأكد أن الدفاع المدني يرفض بشدة الجرائم التي ترتكبها قوات نظام الأسد وروسيا، داعياً لمحاسبتهم وعودة المدنيين بشكل آمن إلى مناطقهم.

يذكر أن الطائرات الروسية قصفت عدة مناطق في شمال غرب سوريا منها: أطراف أرمناز، محيط إدلب المدينة، أطراف البارة وكنصفرة ودير سنبل، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

ولا تزال الطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد وروسيا، تستهدف بالغارات المرافق الحيوية ومنازل السكان في المناطق المحررة شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى