أخبار الرياضة

العام ينتظر.. سماء مونديال الأندية في أبو ظبي تنتظر سطوع 7 نجوم

يترقب العالم، انطلاق كأس العالم للأندية في أبو ظبي مطلع الشهر المقبل، للاستمتاع بمهارات نجوم فرق القارات المختلفة.


وبالطبع، سيخطف لاعبو تشيلسي، أغلب الأنظار، نظرًا لقيمتهم الفنية والمالية التي تضعهم ضمن الفئة العالمية الأولى.

إلا أن المواهب اللاتينية يبقى لها المذاق الكروي الخاص لدى عشاق كرة القدم، وكذلك سيُقاتل نجوم جميع الفرق ومحترفوها، لتحقيق إنجاز عالمي يُحفر في تاريخ كأس العالم للأندية.

وداخل صفوف البلوز، تجد حيرة في اختيار النجم الأبرز لفريق يضم كبار اللاعبين، ويتصدر لوكاكو، قائمة نجوم الفريق، ومعه جورجينيو، متصدر قائمة هدافي الفريق برصيد 9 أهداف في جميع المسابقات، والاثنان ساهما في تسجيل وصناعة 10 أهداف.

وسيكون معهما فيرنر وهافيرتز، اللذين شاركا في إحراز وصناعة 8 أهداف، إلا أن الإحصائيات الفنية تمنح الأفضلية لماونت، والذي صنع آخر أهداف البلوز في شباك توتنهام خلال تأهل فريقه لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

ورفع ماونت، إجمالي مساهماته إلى 13 هدفًا منذ بداية الموسم الحالي، بعدما أحرز 7 أهداف في البريميرليج، بجانب تمرير 6 كرات حاسمة، والمثير أن تشيلسي خسر 3 مباريات في مختلف البطولات هذا الموسم، بينها مباراتان غاب عنهما ماونت للإصابة.

ويضم الجزيرة الإماراتي، أحد أبرز حراس المرمى في الكرة الإماراتية خلال السنوات الأخيرة، وهو المخضرم علي خصيف، والذي قدم دورًا كبيرًا في حصول الفريق على بطولة السوبر الإماراتي الأخيرة بتصدياته الرائعة أمام شباب الأهلي، قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وحصل خصيف، على جائزة القفاز الذهبي، كأفضل حارس في الموسم الإماراتي السابق، وقبل 4 سنوات كان حاضرًا بقوة في كأس العالم للأندية 2017، عندما توهج بصورة خيالية أمام ريال مدريد.

وأنقذ خصيف، مرماه من 8 فرص مؤكدة للريال، والذي عانى لتحقيق فوز صعب على الجزيرة (2-1) في نصف نهائي المونديال، ولم يتحقق ذلك إلا بعد إصابة خصيف واستبداله.

أما الهلال السعودي، يبرز فيه المهاجم الفرنسي بافيتمبتي جوميز، والذي قبض على صدارة قائمة هدافي الفريق خلال 3 مواسم سابقة وحتى الآن، ويملك 11 هدفاً في جميع المسابقات.

ويملك الأهلي المصري، بعض أصحاب المهارات، إلا أن الوافد الجديد بيرسي تاو، صاحب ثاني أعلى قيمة تسويقية في صفوفه بـ 3 ملايين يورو، خطف الأنظار بأهدافه وموهبته وسرعته.

وفي صفوف بالميراس، يتصدر رافائيل فيجا، قائمة هدافيه في الموسم الماضي برصيد 18 هدفًا في جميع البطولات.

ومن النجوم المتوقع تألقهم في البطولة، الأرجنتيني ماكسميليانو ميزا، هداف مونتيري المكسيكي في نسخة دوري أبطال الكونكاكاف السابقة برصيد 4 أهداف.

وخلال 1497 دقيقة لعب له مع الفريق في بطولات الموسم الجاري، سجل ميزا 4 أهداف وصنع مثلها، ليترك بصمته التهديفية في كل 187 دقيقة، وهو ثاني أغلى لاعب مع الفريق بقيمة تسويقية تبلغ 8 ملايين يورو.

أما بيراي بطل تاهيتي، لديه قائمة محلية من اللاعبين، وتضم المهاجم الشاب الأبرز ساندرو تاو، وهو لاعب دولي مع منتخب تاهيتي منذ 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى