أخبار سوريا

الغارديان تنشر فيديو يُظهر جريمةً مروّعةً ارتكبها نظام الأسد في دمشق (فيديو)

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية اليوم الأربعاء، عن قيام أحد عناصر نظام الأسد بعمليات إعدام جماعية في حي التضامن جنوبي العاصمة دمشق، وذلك خلال مقطع فيديو له.

وقالت الصحيفة، “إن هذه الجريمة ارتكبت في أبريل عام 2013، حيث قام عناصر الفرع 227 المعروف بجهاز المخابرات العسكرية التابع لنظام الأسد بإلقاء القبض على مجموعة من المدنيين، وكانوا معصوبي الأعين ومقيدي الأيدي ومن ثم تم إعدامهم رمياً بالرصاص”.

وأشارت الصحيفة إلى أن أكثر 41 رجلاً قتلوا خلال جريمة الحرب التي ارتكبها عناصر نظام الأسد، ومن ثم أخفوا الجثث عن طريق تجميعها ومن ثم حرقها.

ورأى مراسل “الغارديان” في الشرق الأوسط، “أن هذه الجرائم تعتبر الأفظع وأن هذه اللقطات تظهر لنا لمحة عن الجرائم التي يرتكبها نظام الأسد بحق شعبه من 10 سنوات”، بحسب الصحيفة.

وفي وقت سابق، أدلى “حفار القبور” السوري بشهادته في قاعة “محكمة جرائم الحرب في سوريا” بمدينة كوبلنز غربي ألمانيا، مع صدمة الموجودين في قاعة المحكمة ولدى الصحفيين مما قاله الشاهد.

وتحدث “حفار القبور” عن جثث كان تحمل بشاحنات مبردة تأتي من كل الأفرع الأمنية والمستشفيات العسكرية، ولكن أيضاً مستشفيات مدنية، وروى كيف “جنده” أحد عناصر المخابرات في عام 2011، وطلب منه أن يعد فريقاً من 10 إلى 15 رجلاً، يكونون مسؤولين عن مرافقة شاحنات محملة بجثث، أربع مرات أسبوعياً، باتجاه مقابر جماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى