محليات

المجلس المحلي في مدينة مارع يصدر بياناً يحدد من خلاله سعر ربطة الخبز

أصدر المجلس المحلي في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، بياناً حدد خلاله سعر ربطة الخبز بسعر التكلفة 2 ليرة تركية بوزن 1200 غ.
وقال نائب رئيس المجلس المحلي بمارع محمد نجار، لفرش: “لقد تعهدت منظمة قطر الخيرية بدعم مادة الدقيق في مدينة مارع، طيلة فترة انقطاع منظمة آفاد عن دعم مادة الدقيق”.
وأضاف: “إلا أن الكلفة التشغيلية للكيلو غرام الواحد من الخبز، تجاوزت ليرة ونصف تركية، وذلك بسبب تدني سعر صرف الليرة التركية، هذا يعني أنه أغلى من قيمته المبيعية”.
وأشار: “لدينا في مدينة مارع وبدعم من منظمة قطر الخيرية أيضاً، 3000ربطة خبز توزع مجاناً في الريف للنازحين وذوي الشهداء والعوائل الفقيرة”.
ونوّه النجار إلى أن هناك قرابة الـ 1500 ربطة يتم تغطيتها من قبل المجلس المحلي ككلف تشغيلية، يضاف إلى العمالة والنقل والتوزيع، الأمر الذي شكل عبء على المجلس المحلي ولم يعد باستطاعته التحمل.
وأكد: “نحن لم نرفع سعر الخبز ولكن عدلناه تعديل بسيط جداً لا يؤثر على المواطن، ومدينة مارع هي المدينة الوحيد التي تبيع ربطة الخبز بوزن 600 غرام بليرة تركية واحدة”.
ويواجه سكان الشمال السوري، وعلى وجه الخصوص سكان المخيمات، تحديات كبرى أهمها تأمين سبل عيشهم مع طول أمد وجودهم في هذه المناطق والمخيمات، وغياب فرص العمل وقلة الدعم الذي اقتصر على تقديم السلال الغذائية والصحية، مع وجود بعض المبادرات المحدودة لنشر سبل العيش ضمن هذه المخيمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى