محليات

بعد عشر سنوات على انقطاع الكهرباء عنها.. محلي سلقين يطلق مشروع إنارة المدينة

أطلق المجلس المحلي في مدينة سلقين في ريف إدلب الغربي، مشروعاً لإنارة المدينة، حيث لاقى هذا المشروع، ترحيباً واسع النطاق لدى سكان المدينة بعد انقطاع الكهرباء، إذ يوفر هذا المشروع شيء من الأمن والأمان والحد من السرقة.

وقال المحامي علي سيد أحمد رئيس المجلس المحلي لمدينة سلقين ورئيس بلدية سلقين، إن: “المجلس المحلي في مدينة سلقين يعمل على مشروع إنارة شاملة للمدينة يتضمن هذا المشروع إنارة الشوارع الرئيسية للمدينة والأسواق التجارية ومداخل المدينة ومخارجها”.

وأضاف السيد أحمد، أن: “الهدف الأساسي لهذا المشروع هو الحد من السرقات التي تحصل في فترة الليل، إضافة إلى تخفيف الحوادث المرورية الليلية، كما أنه يساهم في إعطاء منظر جماليٍّ وحضاري للمدينة”.

وأوضح، أنه: “يقع على عاتق بلدية سلقين كافة تكاليف تركيب الشبكة وصيانتها وإصلاحها وشحن العدادات المغذية لها”.

وتابع السيد أحمد: “نعمل حالياً في هذا المشروع على إنارة أكثر من نصف شوارع المدينة، ومستمرون به بإذن الله حتى إنارة جميع الشوارع”.
وعن الصعوبات التي واجهتهم قال: “لقد واجهنا خلال تنفيذ المشروع بعض العوائق والصعوبات والتي كان أبرزها هو التكلفة الكبيرة للمشروع، وذلك لأننا احتجنا إلى تبديل الشبكة القديمة بشبكة جديدة للمدينة، لأن الشبكة القديمة إما معطلة أو مسروقة”.
يشار أن للمشروع أهمية كبيرة بعد أن عانى الشعب الكثير في ظل انقطاع الكهرباء لمدة طويلة، ويساهم هذا المشروع بالتخفيف من السرقات والحوادث الليلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى