محليات

بعد قرار WFB بتخفيض برنامج المساعدات عن شمال غربي سورية.. “منسقو الاستجابة” يجري استبياناً للمستفيدين حول تخفيض المساعدات

أصدر “برنامج الأغذية العالمي” التابع للأمم المتحدة منذ أيام قرارًا يقضي بتخفيض محتويات السلة الغذائية الإغاثية المقدمة للنازحين في شمال غربي سوريا للمرة الرابعة خلال عامين.

وأوضح البيان أنه في ظل الزيادة الكبيرة بانعدام الأمن الغذائي وقلة الموارد، إلى جانب الحاجة لزيادة عدد المستفيدين، اضطر البرنامج لتخفيض محتويات السلال اعتبارًا من أيار المقبل.

على خلفة القرار الجديد أجرى فريق “منسقو استجابة سوريا” استبياناً، حيث عبّرت شريحة واسعة عن عدم رضاها عن عمليات التخفيض المستمرة، وشمل الاستبيان شريحة المستفيدين من خدمات البرنامج، وأكد أن شريحة واسعة عبرت عن عدم رضاها من كميات التخفيض المستمرة، في حين عبر بعضهم الآخر عن مخاوف كبيرة من توقف المساعدات الإنسانية أو حرمانه من المساعدات المقدمة، وذلك حسب شريحة جيدة تجاوزت 11 ألف شخصاً من المستفيدين.

وفق البيانات التي أعلنها الفريق، اعتبر 71 % من المستطلعة آراؤهم أن التخفيض الجديد سيؤثر على الناحية الاقتصادية لعوائلهم، ورأى 67 % منهم أن مبررات التخفيض غير مقنعة.

وفي وقت سابق اعتبر البيان الذي أصدرته wfb أن هذا الحل الوحيد الذي يمكن أن يلجأ إليه البرنامج لضمان استمراره بدعم الأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي، رغم محدودية الموارد وزيادة انعدام الأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى