أخبار سوريا

تسجيل 7 إصابات بفيروس كورونا في الشمال السوري

أعلن مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN”، عن تسجيل 7 حالات في عموم مناطق إدلب وحلب.

وأضاف المخبر، أن الحصيلة الإجمالية للإصابات بلغت 93,043 وعدد حالات الشفاء 70,611 بعد تسجيل 261 حالة شفاء جديدة.

وأشار المخبر إلى عدم الإبلاغ عن حالات وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأن عملية تصنيف الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بمرض كوفيد 19، يتم من قبل وحدة نظام المعلومات الصحي.

وبذلك تبقي حصيلة الوفيات في الشمال السوري عند 2356 وإجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 259 ما يرفع عدد التحاليل إلى 338 ألفاً و526 اختبار في الشمال السوري.

في حين لم يتم تسجيل أي حالة جديدة ضمن مناطق نبع السلام وبذلك توقف العدد الكلي عند 11,056 وكما بقيت حصيلة الوفيات عند 90 حالة مع عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

هذا وسبق أن تصاعد معدل ونسبة الإصابة في الشمال السوري وأدى ذلك إلى ازدياد نسبة الإشغال في المشافي خاصة في أقسام العناية المشددة، وما زالت نسبة تغطية اللقاح في شمال غرب سوريا منخفضة “ولا بد من العمل لزيادة الإقبال على أخذ اللقاح ورفع نسبة الملقحين”.

ويعاني القطاع الطبي في الشمال السوري، من ضعف كبير في الامكانيات، بسبب النقص الكبير في المعدات الطبية والمستلزمات اللازمة لمكافحة فيروس كورونا، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى