أخبار سوريا

جرحى مدنيون بهجمات لقوات سوريا الديمقراطية شرقي حلب  

أصيب عددٌ من المدنيين وقتل عنصر من الجيش الوطني صباح اليوم الإثنين، جراء هجومٍ نفذته قوات سوريا الديمقراطية على محور مدينة جرابلس شرقي حلب.

وقال مراسلنا، إن قوات سوريا الديمقراطية شنت حملة قصف مدفعي وصاروخي على قرى “عرب حسن” و “البلدق” و “المغايير” القريبة من مدينة جرابلس ما أدى إلى إصابات عدة بين صفوف المدنيين بينهم أطفال.

وأضاف، أن ثلاثة مدنيين بينهم امرأة وطفلة أصيبوا جراء انفجار سيارة مفخخة في قرية “شويحة” شمالي بلدة “قباسين” شرقي حلب، موضحاً، أن فرق الدفاع المدني عملت على إسعاف المصابين وإخماد الحريق الناجم عن الانفجار.

وأوضح، أن عنصراً من الجيش الوطني قتل في اشتباكات جراء صد محاولة تسلل لقوات سوريا الديمقراطية على محور قرية “عرب حسن” جنوب مدينة جرابلس.

كما ودارت صباح اليوم، اشتباكات بين الجيش الوطني وقوات سوريا الديمقراطية على محور مدينة “منبج” شرقي المحافظة، تزامناً مع تحليق للطائرات المسيرة التركية “بيرقدار” في سماء المنطقة.

فيما ردت القوات التركية بقصف مدفعي على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في قريتي “الجراد” و “عين الدادات” شمالي مدينة “منبج”.

وتشهد مناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر، وحملات قصف مدفعي وصاروخي متبادلة بين الجيش الوطني وقوات سوريا الديمقراطية، عقب التهديدات التركية بشن عملية عسكرية ضد مواقع الأخيرة في مدينتي “منبج” و “تل رفعت”.

وتتهم الحكومة التركية والجيش الوطني السوري قوات سوريا الديمقراطية باستخدام مناطق سيطرتها في الشمال السوري لتنفيذ هجمات ضد المناطق “الآمنة” التي شكلت عقب العمليات العسكرية التركية.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى