أخبار سوريا

حملة تطوعية من نساء سوريات لمساعدة الأسر المحتاجة داخل تركيا

 أطلقت نساء سوريات حملة رمضانية تحت عنوان (رمضان يجمعنا 3)، التي تستفيد منها الأسر المتعففة في داخل تركيا في شهر رمضان وفي ظل غلاء المعيشة.

جاد ذلك بعد اجتماع عدد من النساء السوريات في مدينة الريحانية جنوبي تركيا لإنجاز مبادرة على أرض الواقع، من اجل تخفيف معاناة وحاجة العائلات الفقيرة التي لا تطرق أبواب المنظمات.

وبعد عامين من العمل التطوعي لخدمة السوريين المحتاجين، ونجاح تجربتهن في الموسمين السابقين، تقول فاطمة حاج موسى، عضو مؤسس للمبادرة: “في جائحة كورونا وظروف الحظر عام 2020 تم تشكيل فريق من السوريات الفاعلات في مدينة الريحانية وكان الهدف هو الوصول إلى العائلات المحتاجة وتقديم المساعدات الممكنة”.

تتابع فاطمة “مع قدوم شهر الصيام في 2020 ازدادت الحاجة وأصبح التحدي أكبر، فتم أخذ الموافقة للتحرك في مدينة الريحانية، ثم قمنا بتنظيم قوائم للعائلات الأشد حاجةً وتعميم المبادرة على جميع التجار وأصحاب الأموال والفعاليات في مدينة الريحانية، والتواصل مع الأصحاب والمعارف خارج مدينة هاتاي”.

وقالت مهمة الفريق التطوعي إيصال المساعدة إلى مستحقيها نقدية أو غذائية أو لباساً خلال شهر رمضان وفي شهر آب من عام 2020 وتم التواصل مع الأسر التي أبدت استعدادها للعمل ضمن مشروع المؤونة (المكدوس – دبس الفليفلة – الخ…) ممن تمتلك المهارة وتحافظ على سوية الجودة المطلوبة من أجل إدخال قسم من هذه المنتجات ضمن مبادرة (رمضان يجمعنا) وتم توزيعها ضمن الحصص للمستحقين فكانت فكرة لافتة لدعم المشروع لأنها من أكثر المواد المطلوبة في الوجبات الرمضانية في الفطور والسحور.

وأشارت إلى أنه في عام 2021 ضمن حملة رمضان يجمعنا تم استهداف 510 عوائل خلال الحملة، بين وجبات إفطار ومبالغ مالية، بالإضافة إلى 200 حصة مطبوخة و50 سلة غذائية، ومبالغ مالية، وفي يوم العيد من ذلك العام أيضا تم استهداف 50 طفلاً في حملة “بسمة وعيدية” حيث قدمت الحملة 20 ليرة مع ضيافة لكل طفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى