أخبار سوريا

روسيا: الجولة المقبلة لمحادثات “أستانا” حول سوريا قد تعقد نهاية أيار الحالي

تستعد الدول الضامنة لمسار “أستانا” (تركيا-روسيا-إيران) ووفدي المعارضة ونظام الأسد، لعقد جولة جديدة من المحادثات في العاصمة الكازاخية “نور سلطان” قريباً، وذلك بحسب ما أعلنه ميخائيل بوغدانوف، الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال “بواغدوف”، إنه جرى الاتفاق مبدئياً على عقد الاجتماع المقبل حول سوريا بصيغة “أستانا” أواخر شهر أيار/مايو الحالي في كازاخستان.

وأضاف، إنه يأمل بانعقاد الاجتماع المرتقب حول سوريا قبل بداية الصيف، في نهاية الشهر الحالي، مشيراً، أنه جرى الاتفاق بشكل أولي على موعده، متمنياً بأن يسير كل شيء على ما يرام.

وأوضح، أن بلاده ناقشت ذلك مع الجانبين التركي والإيراني، الأطراف الضامنة للمسار، بالإضافة إلى وفدي المعارضة السورية ونظام الأسد.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعلن في وقت سابق، قرب انطلاق جولة جديدة من محادثات “أستانا” حول سوريا في العاصمة الكازاخية “نور سلطان”.

وانعقدت الجولة الماضية الـ 17 من “أستانا” في 21 و22 من شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، بمشاركة ممثلين عن تركيا وروسيا وإيران، إضافة لوفدي المعارضة ونظام الأسد، دون التوصل لأي اتفاق جديد بين الأطراف المشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى