أخبار سوريا

صويلو: تركيا قادرة على إحلال السلام في سوريا والعراق ودول المنطقة

صرح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، بأن بلاده لديها القدرة على إحلال الامن السلام ليس في أراضيها فحسب، بل وفي دول الجوار والعالم.

جاء خلال فعالية للوزير التركي نظمها اتحاد جمعيات البحر الأسود اليوم الثلاثاء وقال: إن تركيا ستنقذ العام من تدخلات أمريكا والدول الغربية.

وأكد صويلو، أن ” تركيا ليست مثل الغرب الذي يفرق بين الأشخاص وفقا لأعراقهم”، مشيراً إلى أن بلاده “تنظر إلى أعين الأطفال أصحاب العيون الزرقاء والعسلية والخضراء على حد سواء، فلا تفرقة بينهم، وذلك مثلما أمر الدين الإسلامي”.

وِأشار إلى أن “تركيا الآن ليست تركيا القديمة، لقد غيرنا ذلك التاريخ”، معتبراً أن تركيا تمكنت من التغلب على التحديات الأمنية وذلك من خلال قوتها الذاتية.

وقال: “لو كنا نثق بأوروبا أو أمريكا أو حلف الناتو أو المنتديات العالمية، لكانوا قد أقاموا ممرا للإرهاب من شمال العراق إلى عفرين”، منوها إلى أن تركيا “أغلقت صفحة حزب العمال الكردستاني”.

وتابع قائلاً: “هذا البلد بلد غني وقوي. سنحقق السلام ليس فقط في 780 ألف كيلومتر مربع (من أراضيها)، ولكن أيضا في الجغرافيا من حولنا. لا يزال لدينا الكثير من العمل للقيام به، فليسمع العالم -سنحقق السلام في العراق وفي سوريا وفي أفغانستان، سننقذ العالم من تدخل الغرب وأمريكا وأوروبا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى